لهذا السبب يجب عليكم إضافة هذا النوع من السمك إلى نظامكم الغذائي

لهذا السبب يجب عليكم إضافة هذا النوع من السمك إلى نظامكم الغذائي. إكتشفوا ما هي هذه الأنواع وما هو تأثيرها على الجسم.

ias

تعتبر الأسماك الدهنية الصحية حليفًا عظيمًا للصحة. إذا كان سمك السلمون والسردين يحتلان الأضواء في كثير من الأحيان، يوصي طبيب بعدم نسيان سمكة أخرى تستحق اهتمامنا بنفس القدر.

ما هو هذا النوع؟

الأسماك الدهنية ممتازة لصحتنا، وخاصة لعقلنا، لأنها غنية بالأوميغا 3 و9. كما أنها مفيدة جدًا لمحاربة الاكتئاب الشتوي الموسمي. على الرغم من أن سمك السلمون والتونة من الأسماك الدهنية المشهورة جدًا، إلا أنه لا يُنصح بتناولها بانتظام، لأنها تحتوي على معادن ثقيلة. ومن ناحية أخرى، يمكننا استهلاك الأسماك الدهنية الصغيرة مثل السردين والماكريل. ومع ذلك، هناك سمكة صغيرة أخرى، غالبًا ما تُنسى رغم أن لها فوائد كبيرة لصحتنا وهي الأنشوجة.

فوائدها كثيرة!

يوضح الدكتور ويليام بيريبي، طبيب الجهاز الهضمي والكبد، في مقطع فيديو على حسابه على إنستغرام، فإن الأنشوجة مثيرة للاهتمام للغاية من عدة جوانب. على الرغم من أنها تحتوي على كمية أقل من أوميغا 3 مقارنة بالماكريل والرنجة والسلمون، إلا أن الأنشوجة تعتبر مصدرًا مثيرًا للاهتمام، لأن 50 غرامًا من هذه السمكة الصغيرة تكفي لتغطية 100٪ من الاستهلاك اليومي الموصى به. ولكن هذا ليس كل شيء، فهي غنية أيضًا بالبروتين، حيث يحتوي على 23 غرامًا لكل 100 غرام، مثل قطعة لحم البقر بنفس الوزن. توفر الأنشوجة أيضًا مصدرًا مهمًا للحديد.

الانشوجة الطازجة أم المعلبة؟

من الصعب جدًا العثور على الأنشوجة الطازجة، لكن الأنشوجة المعلبة بالزيت الغير المملحة تعتبر جيّدة. يوصي الدكتور ويليام بيريبي بتناولها ببساطة مع الخبز أو استخدامها لتزيين البيتزا. لتنويع النكهات، يمكنكم أيضًا دمجها في طبق المعكرونة أو السلطات، مثل سلطة نيسواز أو سيزر، والتي تتضمن أيضًا الأنشوجة في وصفاتها.

وتذكروا أن الحصص الأسبوعية الموصى بها لنظام غذائي صحي ومتوازن هي 140 غرامًا للأسماك الخالية من الدهون، مثل سمك النازلي أو سمك القد، و160 غرامًا للأسماك الدهنية.


مواضيع ذات صلة

ما الذي قد يحدث إذا لم تغسلوا الخس جيدًا؟

هذا المكون يمكن أن يحوّل الفاكهة إلى مربى منزلية بدقائق!

5 أشياء لا يجب أن تحتفظوا بها تحت حوض المجلى أبدًا!

لم تعانون من الإمساك أكثر خلال موجات الحرّ الشديدة؟ إليكم الإجابة

أفضل الأطعمة لتحسين صحة الأطعمة بحسب الخبراء!

أفضل 3 وجبات خفيفة لصحة القلب بحسب الخبراء

تناول الكثير من الملح قد يزيد من خطر الإصابة بالأكزيما بنسبة كبيرة!

أسرار يجب أن تعرفوها لتحضروا أفضل دجاج مشوي على الإطلاق!

احذروا المواد الموجودة في بعض المشروبات الغازية وإليكم ما يجب أن تعرفوه عنها!

ماذا يحدث لجسمكم عندما تتناولون السمك بانتظام؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية