تحسبين ان الخوخ فاكهة مثل غيرها...ولكن!؟

يشتهر الموز باحتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم، ويُعرف البرتقال كمصدر اساسي للفيتامين C. اما عن التفاح، فمن منا لا يعلم عن غناه بالألياف!؟ لكن ماذا عن الخوخ!؟ تحتوي هذه الثمرة على ثروة غذائية مخبأة، ونحن اليوم في اطيب طبخة سنكشفها الى العلن!

ias

يحمي من الانفلونزا: بسبب احتوائه على نسبة عالية من الفيتامين C يعتبر الخوخ من أكثر الفاكهة فائدة للحماية من الاصابة بالانفلونزا. فتحتوي فاكهة الدراق الواحدة مهما كان حجمها على نسبة 15 % من الفيتامين C وهي الكمية التي يحتاجها جسمك يوميًا.

يقوي جهاز المناعة: يساعد الخوخ أيضًا على تقوية جهاز المناعة، وحماية العظام، وتنقية الجسم من المواد الكيماوية التي قد تتسبب بالاصابة بالسرطان. وذلك لاحتوائه على مضاد للأكسدة يدعى "بيتا كاروتين"وهو ما يعطيه اللون البرتقالي الذهبي الجميل.

يحافظ على صحة النظر: عندما تتناولين الخوخ، يقوم جسمك بامتصاص الفيتامين (أ) ، الأمر الذي يساعدك على المحافظة على صحة العينين والنظر ويضفي بريقًا عليهما.

يمنع الإمساك: الخوخ غني بالألياف فهو يحمي جسمك من مشاكل صحية مثل السكري وأمراض القلب وسرطان القولون والمستقيم وهذه الألياف تساعد أيضاً في منع الإمساك.

اليك 6 مكونات تمنع إصابتك بالامساك!

يساعد بالحفاظ على الوزن: لانه يحتوي على أقل من 60 سعرة حرارية والكثير من الماء، وكذلك لا يحتوي على دهون مشبعة أو كولسترول أو صوديوم وهو يساعد أيضا على اعطاء الشعور بالشبع.

يحافظ على صحة الأسنان: تحتوي ثمرة الخوخ دون غيرها من الفواكه على الفلورايد. هذا هو المعدن الذي تجدينه في معجون الأسنان. فهو يساعد على التخلص من الجراثيم في الفم والتي يمكن أن تسبب تسوس الأسنان.

أسنانك تؤلمك؟ قبل زيارة الطبيب، 4 علاجات منزلية تستحق التجربة!


مواضيع ذات صلة

اكلات يمنية مشهورة تعرفوا على ابرزها

اكلات تحسن مزاجكم في حال طردتم من العمل

بديل صلصة الطماطم متعدد الاستخدامات

إضافات بسيطة قادرة على تغيير طعم طبختكم بشكلٍ كامل

التأثيرات السلبية للأطعمة الغنية بالحمضيات

أطباق عراقية فخمة مثالية للعزومات

أطباق الارز والدجاج العربية المتنوعة هي نفسها ولكن بفارقٍ بسيط

حلويات عراقية شهية تُبدل المزاج خلال دقائق!

تعرفوا على فوائد دقيق الدخن

الأسباب الأساسيّة خلف تحذير اختصاصيي التغذية من حساب السعرات الحرارية!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية