مكوّنات أساسية لا بد أن تتوفر في مطبخك قبل بدء شهر رمضان!

سفر الافطار اليومية خلال شهر رمضان المبارك تتطلب لائحة متنوعة من المكونات، بعضها يُعتبر مهم جداً والبعض الآخر يعتبر أقل أهمية. إكتشفي من موقعنا ما هي المكونات الاساسية التي لا بد أن تتوفر في مطبخك قبل بدء شهر رمضان.

ias

مكونات أساساية لا بد أن تتوفر في المطبخ قبل بدء شهر رمضان:

  • الارز: الاطباق العربية التقليدية التي تُقدم كأطباق رئيسية على سفرة الافطار تُحضر أغلبها بإستخدام الارز لذلك إحرصي على تخزين كمية من الارز المصري وأرز بسمتي أو أي نوع تحبينه لديك لتجهيز الاطباق مثل مندي الدجاج، كبسة لحم، الرز البرياني بالدجاج، الصيادية وغيرها من الاطباق. 
  • الحليب المجفف أو السائل: يُعتبر هذا المكوّن أساسي لتحضير أطباق المقبلات، الاطباق الرئيسية ووصفات الحلى أيضاً. يُستخدم الحليب المجفف أو السائل لتحضير عجينة الفطائر لأطباق المقبلات كما يُستخدم لتحضير الاطباق الرئيسية بالبيشاميل. ويُستخدم الحليب أيضاً في غالبية وصفات الحلى.
  • البصل والثوم: يُعتبر هذين المكونين اساس لتحضير أغلب الاطباق الرئيسة والجانبية والصلصات والسلطات وأطباق المقبلات. لذلك إحرصي على تجهيز كمية كبيرة من البصل والثوم لديك. يمكنك إعتماد الطريقة الصحيحة لتفريزر البصل وطريقة تفريزر الثوم الصحيحة أيضاً لإستخدامهما مباشرةً في الوصفات.
  • الطحينة: تُستخدم الطحينة لتحضير أطباق المقبلات مثل متبل الباذنجان والحمّص بالطحينة والأطباق الرئيسية مثل فتة الحمّص باللحمة لذلك أحرصي على توفير كمية مناسبة من هذا المكوّن لديك قبل بدء شهر رمضان
  • الدجاج: تُفضل الكثير من ربات المنزل شراء اللحم طازج، لكن لا تُمانع إستخدام الدجاج المجمد. أطباق الدجاج ضرورية وأساسية على سفر رمضان، لذلك إحرصي على تجهيز كمية من أجزاء الدجاج المختلفة لديك في الفريزر لتحضير الاطباق المختلفة.


مواضيع ذات صلة

لمرضى القلب: أطعمة يُفضل عدم تناولها

القهوة سيدة المزاج؛ تعمّقوا في أسرارها لنتيجة مضبوطة

أفكار لوجبة سناك أقل من 100 سعرة حرارية!

الفرق بين بطاطس القلي والطبخ حتى تختاروا الأنسب

مشروبات ستاربكس تحتوي أقل من 150 سعرة حرارية

هل البصل يزيد الوزن؟

هل يمكن استبدال الزيت بزيت الزيتون في الكيك؟

عدد السعرات الحرارية بأبرز الحلويات العربية

ما هي علاقة ألوان الطعام بتأثيرها الصحي؟

الثوم لالتهاب الحلق

إشتركي بنشرتنا الإخبارية