قدور حديد الزهر: هل هي صحية فعلاً؟

هل تبحثون عن مميزات قدور حديد الزهر؟هل تتسألون إذا كانت هذه القدور صحية أم لا؟ إكتشفوا الإجابة فيما يلي لتختاروا أفضل أنواع القدور لمطبخكم.

ias

لقدور حديد الزهر أو ما يُعرف أيضاً بقدور حديد الصب مميزات عدّة تجعلها من أكثر أنواع القدور فعالية وصحة أيضاً. ولكن ما الذي يجعلها مختلفة عن أنواع القدور الأخرى؟

ما هي مميزات قدور حديد الزهر؟

مميزات قدور حديد الزهر

كما يدّل اسمها تماماً يتم صنع قدور حديد الزهر من الحديد الذي يتم ثقله بنوع من الرمل لإزالة أي شوائب عنه ولتغطيته. تتمتع هذه القدور بخصائص رائعة تجعلها من أفضل أنواع القدور حول العالم وذلك لأسباب صحية. إن الطهي بإستخدام قدور حديد الزهر يمكن أن يساعد على نقل كمية صغيرة جداً من المعدن أي الحديد من المقلاة أو القدر إلى الطعام مما يعتبر صحي تماماً، إذ إنّ الحديد يعتبر أساسي للجسم. لكن هذا الأمر يتفاعل فقط إذا كنتم تضيفون المواد الحمضية إلى طعامكم عند استخدام القدر.

من ناحية أخرى فإن ما يميّز قدور حديد الزهر هو انها تدوم طويلاً ولا يمكن أن تتعرض لأي شوائب تجعلها غير صالحة للإستخدام. إضافة إلى ذلك فإن هذا النوع من القدور لا يحتاج للكثير من التنظيف ويعود ذلك إلى نوعية السطح الطبيعي غير اللاصق الذي يعتبر من أبرز مزايا قدور حديد الزهر.

ما هو تأثيرها على عملية الطهي؟

إضافة إلى كونها صحية فإن قدور حديد الزهر تعتبر من أفضل أنواع القدور وذلك بسبب عوامل كثيرة وهي:

  • أنها تحافظ على حرارة الطعام: بمجرد أن يسخن الحديد الزهر ، فإنه يظل دافئًا مما يساعد على إبقاء الطعام ساخنًا. ولكن يجب أن تعلموا أيضًا أن هذا يعني أن الحديد الزهر يستغرق بعض الوقت حتى يسخن تمامًا ويبرد تمامًا.
  • يمكن استخدامها مع أي نوع من البوتاجاز: يمكن استخدام الحديد الزهر مع أي نوع من أنواع البوتاجاز أي المواقد الغاز أو الكهرباء أو غيرها . كما يمكن وضعها مباشرة في الفرن كطبق لوصفات الخبز أو لإستخدامها لوصفات الطاجين مثلاً وهذا ما يجعلها مميزة عن انواع القدور الأخرى.

كيفية الإعتناء بقدور حديد الزهر:

هناك بعض الخطوات التي تعتبر ضرورية للإعتناء بقدور حديد الزهر لحمايتها من الصدأ. إذا كنتم تملكون هذه القدور أو تخططون لشرائها فطبقوا هذه الخطوات مرة واحدة كل فترة:

  • سخنوا الفرن على درجة حرارة عالية.
  • قوموا بتغطية القدر بملعقة واحدة من زيت الزيتون أو زيت الأفوكادو مثلاً.
  • أدخلو القدر إلى الفرن وضعوه رأساً على عقب وأتركوه لمدة ساعة واحدة وبعدها أتركوه حتى يبرد تماماً داخل الفرن قبل رفعه.


مواضيع ذات صلة

أهم فوائد اكل الكبدة للجسم: الفيتامين الطبيعي!

طريقة فرزنة الباذنجان لأطول فترة ممكنة

اكلات بالبرغل لذيذة وصحية تناسب سفرتكم في أي وقت!

دراسة جديدة تكشف أخطر قهوة في العالم!

وصفة تخليل الليمون ونصائح لضمان نجاحه

3 نظريات علمية قد توضح السبب وراء حلاوة الماء في الفم بعد التمارين الرياضية

أفكار جديدة لتزيين كيك منزلي بسيط

أفضل العادات الغذائية وتأثيرها على الجسم لحياة أطول

أنواع كريمة الطبخ وكيفية استخدام كل منها

ما هي الأكلات التي تزيد الحساسية الصدرية؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية