هل اللحم يزيد الوزن؟

اللحم مصدر بروتين أساسي ويعتبر مكوّن مهم جداً في أي وجبة متكاملة. فهل اللحم يسبب زيادة الوزن؟ إكتشفوا الإجابة من موقع أطيب طبخة.

ias

إضافةً إلى إحتوائه البروتين الأساسي للجسم، يحتوي اللحم كمية من الدهون منها الضار ومنها المفيد للجسم.

إن الإجابة نسبية

هل اللحم يزيد الوزن

تماماً كأي نوع آخر من المأكولات، يجب دائماً الإلتزام بالإعتدال عند تناول اللحم وذلك للإستفادة من فوائده وفي الوقت نفسه المحافظة على وزنكم. يوصي خبراء التغذية بـ 90 غرامًا من اللحم يومياً باعتبارها الكمية المثالية. فرغم أن اللحم يحتوي جميع العناصر الغذائية الأساسية، يمكن أن يحتوي أيضاً الدهون الضارة للقلب والشرايين. إضافة إلى ذلك فإن تناول الكميات المناسبة من اللحم يمكن أن يساعدكم على زيادة الوزن أو إنقاصه. حيث إن تناول كمية اللحم هذه الخالية من الدهون عدة مرات في الأسبوع يمكن أن يكون مفيدًا جدًا لصحتكم وحتى يساعد في إنقاص الوزن. في المقابل فإن تناول اللحم المشبع بالدهون أكثر من الكميات المناسبة للجسم يمكن أن يكون السبب الأول لزيادة الوزن.

هل هناك أي مخاطر أخرى لتناول اللحم؟

تحتوي اللحوم النيئة عدد كبير من البكتيريا الخطرة التي يمكن أن تسبب مشاكل صحية شديدة إذا لم يتم التعامل معها بشكل جيد. من المهم أن يتم تخزين اللحوم بشكل صحيح وطهيها والتعامل معها بأقصى درجات النظافة. يتضمن ذلك التنظيف المناسب لليدين، واستخدام القفازات، وغسل الأواني التي تم استخدامها للحوم.


مواضيع ذات صلة

الثوم لالتهاب الحلق

مشروبات ستاربكس تحتوي أقل من 150 سعرة حرارية

أفكار لوجبة سناك أقل من 100 سعرة حرارية!

عدد السعرات الحرارية بأبرز الحلويات العربية

هل البصل يزيد الوزن؟

الفرق بين بطاطس القلي والطبخ حتى تختاروا الأنسب

كم سعرة حرارية في صحن البطاطس المقلية؟

هل للمشروبات الغازية فوائد صحية؟

لمرضى القلب: أطعمة يُفضل عدم تناولها

ما هي علاقة ألوان الطعام بتأثيرها الصحي؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية