أفضل أعشاب لتنشيط الغدة الدرقية لحرق الدهون علاج طبيعي فعّال!

تلعب الغدة الدرقية دورا هاما وأساسيا في جسم الإنسان كما تتحكم في الكثير من وظائف الجسم الهامة، فما هي أفضل أعشاب لتنشيط الغدة الدرقية لحرق الدهون علاج طبيعي فعّال!

ias

إنًّ خلل الغدّة الدرقية قد يتسبّب في زيادة الوزن والإصابة بالبدانة حتى مع ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي؛ وقد لا يرغب الكثير منا إلى اللجوء للأدوية الكيميائية لعلاجها لذلك سنعرض فيما يلي أفضل أعشاب لتنشيط الغدة الدرقية لحرق الدهون. إليكم أعشاب تنشط الغدة الدراقية.

أفضل أعشاب لتنشيط الغدة الدرقية لحرق الدهون

يوجد الكثير من الأعشاب التي تساعد على تنشيط الغدة الدرقية وبالتالي تساهم في حرق الدهون وإنقاص الوزن، بعض هذه الأعشاب متوفرة بكثرة وموجودة في مطابخنا وحياتنا العادية ومنها:

1- المريمية

واحدة من أفضل أعشاب لتنشيط الغدة الدرقية لحرق الدهون، لذلك ينصح الخبراء لتنشيط الغدة الدرقية بشرب شاي المريمية الساخن أو تناولها بأيّ شكل ترغبون فيه وأية طريقة تكون مريحة بالنسبة لكم؛ فالمريمية تساعد في فقدان وزنكم بشكل طبيعي إذا كنتم تعانون من خمول في الغدة الدرقية.تعرفوا على كيفية تنشيط الغدة الدرقية لحرق الدهون.

2- البابونج

يُعدّ من الأعشاب المفيدة لصحة الجسم وهو منشط هام للغدة الدرقية، كما أن له دور في تنشيط الجهاز الهضمي، وينصحكم الخبراء بشرب من 2 إلى 6 أكواب شاي البابونج أسبوعياً للمساعدة في محاربة خمول الغدة الدرقية، فهو من أهم المشروبات المعزّزة لنشاط الغدة الدرقية.جرّبوا طريقة البابونج.

3- الريحان

التولسي أو كما نعرفه نحن بعشب الريحان من الأعشاب المقدسة لدى ملوك الهند، وهو معروف بقدرته في علاج اضطرابات الغدة الدرقية، كما أنَّ الريحان يساهم في القضاء على الإجهاد التأكسدي الذي يحدث في الجسم ولذلك فهو واحد من أفضل أعشاب لتنشيط الغدة الدرقية وحرق الدهون.

4- بذور الكتان

واحدة من أفضل وأهم أعشاب لتنشيط الغدة الدرقية لحرق الدهون، وفي دراسة قام بها المركز الطبي لجامعة ميريلاند أكدّ على أهمية بذور الكتان في علاج خلّل الغدة الدرقية بسبب احتوائه على الأحماض الدهنية الهامة كأحماض أوميجا 3 التي تعزّز من نشاط الغدة الدرقية وتُحفّز إفراز الهرمونات.

5- الزنجبيل

تناول الزنجبيل الساخن من أهم العلاجات المنزلية لخمول الغدة الدرقية فهو يعزّز من عملية الأيض بسبب ما يمتلكه من خصائص مضادة للالتهابات لاحتوائه على المغنسيوم والبوتاسيوم والزنك.

6- عشبة الجنسنج

تعمل عشبة الجنسنج على تحفيز الغدة الكظرية والغدة الصعترية، واللتان لهما دور في عمل الغدة الدرقية، كما أنَّ الجنسنج يخفّف من التعب الناتج عن خمول الغدة الدرقية ولذلك فهو من أفضل الأعشاب لتنشيط الغدة الدرقية لحرق الدهون دون اللجوء للأدوية الكيميائية.إليكم أبرز فوائد الجنسنج مع العسل.

7- الشوفان البري

يستخدم الشوفان البري في علاج وتخفيف أعراض خمول الغدة الدرقية، حيث يحتوي المنجنيز والحديد والسيلينيوم وفيتامين (ب) والزنك والتي تعمل جميعها على زيادة نشاط الغدة الدرقية وتحفيزها.

8- عرق السوس

معروف أنه من المشروبات اللذيذة التي يحبها الكثيرون وثبت أن لعرق السوس دور فعّال في علاج خمول الغدة الدرقية، كما أن له دور كبير في المحافظة على توازن الغدد المختلفة، وأثبتت بعض الدراسات الطبية الحديثة أن عرق السوس له قدرة على منع تغذية الخلايا السرطانية بالغدة الدرقية، كما يعمل على علاج اضطرابات الغدد الصماء ذات الصلة بالغدة الدرقية. جربوا شراب عرق السوس.

أعشاب طبيعية
أعشاب طبيعية.مصدر الصورة:Image by Freepik

9- عشبة البوق

له دور في الحدّ من نشاط الغدة الدرقية، ويمكن الاستعاضة بالبوق عن بعض الأدوية المستخدمة لعلاج الغدة، وصنّفت تلك العشبة كواحدة من أفضل أعشاب لتنشيط الغدة الدرقية لحرق الدهون فقد كانت تستخدم قديماً في علاج السعال ومشاكل الجهاز التنفسي كما أنه يعُد مخدر طبيعي.إليكم أبرز فوائد عرق السوس.


مواضيع ذات صلة

عصير التوت البري لالتهاب البول فوائد علاجية طبيعية

خدعة الشيف لإعداد أفضل بيض مقلي: السر يكمن في القشرة

عصير التفاح مع الشوفان للفطور: اكتشفوا فوائد تناول هذا المشروب مع الوجبة الأولى في اليوم

حمية الكارنيفور لإنقاص الوزن تعرفوا على الأطعمة المسموحة والممنوعة

شرب مغلي الكزبرة قبل النوم يقضي على 12 مشكلة صحية

أنواع قهوة خالية من الكافيين فوائدها وأضرارها

الزبادي للغثيان علاج فعّال: أنواعه وفوائده الصحية

خضراوات وفواكه تزيد الدم قوة وتقي من فقر الحديد

أفضل زيت زيتون في السوبر ماركت كيف تشترونه؟

فوائد البلوبيري الصحية تجعله غذاء خارقاً!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية