فكرة غذاء سهلة غنيّة بالألياف: شوربة العدس والقرنبيط بالليمون

فكرة غذاء سهلة غنيّة بالألياف: شوربة العدس والقرنبيط بالليمون، هي وصفة مبتكرة ومميزة سنقدمها لكم لتستمتعوا بفوائدها العديدة وطعمها اللذيذ.

ias

يحصل حساء الليمون المميّز هذا على كمية كبيرة من الألياف والنكهة الترابية والجوزية من مكونات مثل العدس والبرغل، ويضيف البرغل طعمًا لذيذًا وملمسًا مطاطيًا لطيفًا.

فكرة غذاء سهلة غنيّة بالألياف

يمكنكم إعداد هذه الوصفة بالبرغل أو استبداله بحبوب مطبوخة أخرى مثل الأرز البني أو الكينوا الغنيّة بالألياف. وفي هذه الوصفة، يمنح معجون الهريسة حرارته اللطيفة للمرق. وإذا كنتم لا ترغبون في السفر مع مرق الخضار أو لا تستطيعون الوصول إلى الميكروويف، يمكنكم استخدام مرق قليل الصوديوم بدلاً من ذلك وإضافة الماء الساخن إليه.

شوربة العدس والقرنبيط بالليمون

تتميّز هذه الوصفة بخلوّها من السمسم، وبكونها ملائمة لمرض السكري، إضافة إلى كونها خالية من المكسرات ومنتجات الألبان ومن الصويا أيضاً. في المقابل فهي وصفة نباتية، غنيّة الألياف وخالية من البيض.

وقت التحضير : 20 دقيقة وقت الطهي: 30 دقيقة يقدم: ل 3 أشخاص

طريقة التحضير

  • نسخن الزيت في مقلاة كبيرة غير لاصقة على نار متوسطة. نضيف فوائد القرنبيط المسلوق والبصل. يُطهى مع التحريك من حين لآخر حتى يصبح لونه بنيًا فاتحًا ويبدأ في التليين لمدة 10 دقائق تقريبًا.
  • نضيف الثوم والملح. يُطهى مع التحريك كثيرًا حتى تفوح رائحته لمدة دقيقة واحدة تقريبًا. ثم نضيف الماء؛ يغطى ويطهى دون إزعاج حتى ينضج القرنبيط لمدة 5 دقائق. ونزيل المقلاة عن النار.
  • نقسّم البرغل والعدس بين 3 أوعية تعليب (1 لتر) أو حاويات محكمة الغلق قابلة للاستخدام في الميكروويف.
مكونات الشوربة
مكونات الشوربة.مصدر الصورة:www.eatingwell.com
  • نضع فوق كل منها نصف كوب من خليط القرنبيط، وملعقة كبيرة من الكزبرة، وملعقتين صغيرتين من الهريسة، وملعقة صغيرة من عصير الليمون، وشريحة ليمون واحدة. يغطى ويبرد لمدة تصل إلى 3 أيام.
  • لتحضير وعاء واحد من الحساء: نضيف كوبًا واحدًا من المرق إلى الوعاء.
  • ندخله الميكروويف، غير مكشوف، على ارتفاع بزيادات قدرها دقيقة واحدة، مع التحريك بين كل منها، حتى يصبح الحساء ساخنًا، لمدة 2 إلى 3 دقائق. نتركه ليبرد لمدة 5 دقائق قبل التقديم.


مواضيع ذات صلة

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

أهمّ مطاعم لحم بعجين في لبنان مع قعدة مميزة

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟ وما هو دورها في فقدان الوزن؟

فوائد الليمون مع الماء على الريق كجزء من نظام غذائي لخسارة الوزن

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

أجمل أشكال كيكة تخرج لعام 2024 بالصور

القيمة الغذائية للحمص المسلوق وطريقة تحضيره وصفات لذيذة

البامية والقولون: إضطرابات في الجهاز الهضمي

الفرق بين العريكة والمعصوب: حلويات أساسية في السعودية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية