4 حيل ذكية في المطبخ

1- تقشير الزنجبيل:

إكتشفتُ مؤخراً أنني لطالما استخدمتُ الأدوات الخاطئة لتقشير الزنجبيل الطازج. كنتُ أستعمل المبشرة أو الكسين ولكن في الحالتين كنت أزيل كمية كبيرة من الزنجبيل وهذا سيء. لذا بعد البحث المكثف، إكتشفتُ أنّ أفضل طريقة للتقشير هي بواسطة ملعقة كبيرة تمرريها على القشرة من فوق إلى تحت. إستخدمي الزنجبيل الآن لتحضير مشروب الديتوكس لخسارة الوزن.

ias

2- إبقاء البطاطس طازجة:

تشترين كميات كبيرة من البطاطس وتلاحظين بعد بضعة أيام أنّها بدأت تفقد شكلها النضر. لدينا الحلّ لتبقى البطاطس طازجة. ضعي هذه الأخيرة في كيس بلاستيكي أو في الجرار المخصص للخضار. ضعي تفاحة طازجة بين حبات البطاطس فهي ستحافظ عليها طازجة لوقت أطول. حان وقت عمل أشهى صينية بطاطس بالجبن.

3- سلطة خضراء طازجة:

إشتريتِ كمية كبيرة من الخضار الورقيّة الخضار (كالجرجير والسبانخ…) وذلك لتحضير السلطة الخضراء لعدّة أيام؟ غسلت هذه الخضار ولكنها كالعادة تذبل ولا تبقى نضرة للوقت المطلوب. إليك الحلّ: ضعي هذه الخضار الورقيّة في كيس بلاستيكي وغطّيها بمحارم ورقيّة سميكة وأقفلي الكيس بإحكام. عندما تريدين استخدامها، ستجدينها لا تزال طازجة. تناولي هذه السلطة إلى جانب المجدرة.

4- سلق الباستا:

عند سلق الباستا غالباً ما يفور الماء ويتوّسخ الغاز الذي تستخدمينه. الحلّ بسيط وسهل: عندما تلاحظين أنّ ماء سلق المعكرونة بدأ بالغليان، ضعي ملعقة خشبية كبيرة على أعلى القدر بطريقة طوليّة فهي ستمنع الماء المغلي من الخروج. لغذاء اليوم، جربي المعكرونة بالصلصة الحمراء.

ما رأيك بهذه الحيل الذكية؟ إنتظرينا لاحقاً لمزيد من الأفكار التي ستسهل حياتك في المطبخ.


مواضيع ذات صلة

مصدر البروتين ليس فقط من اللحوم

استخدام غير متوقع للزبدة خلال الطهي

تفاصيل رجيم 1200 سعرة حرارية ومدى فعّاليته

حلويات سهلة وسريعة بالبسكويت لا بدّ أن تجرّبوها

سرّ نجاح تتبيلة الدجاج المشوي على الفحم

أسهل كشتة: طريقة الكبسة باللحم بقدر الضغط وبأقلّ مكوّنات ممكنة

أشهى وصفات البطاطس الحلوة بطرق مبتكرة

هل زيت السمسم مفيد للكحة؟

حيلة مبتكرة لتقشير البيض المسلوق بكل سهولة

مكون سحري من مطبخكم لعلاج الكحة الشديدة والبلغم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية