5 وصفات رمضانية بالدجاج مستوحاة من مدن مختلفة في المملكة العربية السعودية

بتميز نكهات الأطباق السعودية في الشهر الكريم جمعنا لكم 5 وصفات رمضانية بالدجاج مستوحاة من مدن مختلفة في المملكة العربية السعودية.

ias

تعتمد الكثير من المأكولات الشعبية التقليدية السعودية على الدجاج كمكون رئيسي، يتم تناوله بما يعادل 3 إلى 4 مرات أسبوعيًا بوصفات مختلفة يصاحبها على الأغلب الأرز بمختلف نكهاته، وباتساع رقعة أرض المملكة تتنوع الوصفات والنكهات وتختلف أيضًا طريقة الإعداد، لذلك إليكم قائمة بأشهر 5 وصفات رمضانية يعتمدها السعوديين بشكل أساسي في أيام الشهر الفضيل، والتي يمكن لمنتجات أمريكانا أن تكون أساسية فيها نظرًا لتنوعها وطيب مذاقها وتمتعها بميزات لا نجدها في المنتجات الأخرى!

“كبسة الدجاج” نجمة الموائد الرمضانية في أنحاء المملكة

يُعتبر طبق كبسة الدجاج من أشهر الأطباق الي يتم إعدادها في جميع مدن ومناطق المملكة، فهي من أسهل الوصفات إعدادًا والتي تتوفر بهاراتها في كل بيت سعودي، ولن يحتاج إعداد كبسة الدجاج وقت طويل مما يجعلها من الخيارات المثالية في شهر رمضان.

وتعتمد وصفة كبسة الدجاج على مكونات مهمة مثل: الطماطم، والبصل، والبهارات الصحيحة والمطحونة الخاصة بالكبسة كالهيل، واللومي، والكزبرة، والقرنفل، والتي يتم فيها تقليب الدجاج حتى يكتسب النكهة، ومن ثم إضافة الأرز، وقد يختلف لون الكبسة بحسب الإضافات المرغوبة. ننصحكم هنا باستعمال صدور الدجاج الطريّة من أمريكانا التي تعكس 6 عقود من الأصالة والمذاق المذهل.

كبسة الدجاج
كبسة الدجاج

“مندي الدجاج” محبوب الجميع

تعتبر وصفة مندي الدجاج من أكثر الوصفات الشائعة في جميع مدن ومناطق المملكة أيضًا، والتي يحب السعوديون تناولها أيضًا في رمضان لسهولة إعدادها ولطعمها الشهي ولملائمتها لولائم الإفطار والسحور.

توجد الكثير من الطرق والوصفات المُبتكرة لإعداد مندي الدجاج، وقد تختلف بعض المكونات بحسب رغبة كل بيت، ولكن ما يميز هذا الطبق هو الأرز النثري ذو اللون الأبيض الناصع والمخلوط مع الأرز الأصفر والبرتقالي، والدجاج المحمر ذو اللون الذهبي الشهي، وأكثر مكون ضروري في هذه الوصفة هو الزعفران الذي هو أساس ألوان ونكهة هذا الطبق، وللخروج من الكلاسيكية، يمكنكم استعمال فيليه صدور الدجاج من أمريكانا.

مندي الدجاج
مندي الدجاج

“سليق الدجاج” طبق أهل الطائف والحجاز

يُعد طبق سليق الدجاج أحد الأطباق الحجازية الشهيرة التي يشتهر بها بشكل خاص أهل الطائف، ورغم أنه من الممكن إعداده على اللحم إلا أن الكثير يفضلون نكهة الدجاج في السليق، الذي يُفضل أن يُقدم ساخنًا مع السلطة الحارة، ويميز هذا الطبق نكهة المستكا التي هي جزء أساسي من مكونات الإعداد، حيث يتم طبخ الأرز مع الحليب ليكتسب القوام الثقيل واللون الأبيض الناصع.

سليق الدجاج
سليق الدجاج

“مثلوثة نجد بالدجاج” طبق جيل الطيبين

يعتبر طبق المثلوثة من الأطباق التقليدية السعودية التي تتميز بها منطقة نجد بشكل خاص، ويتكون هذا الطبق من ثلاث طبقات هي الجريش، والقرصان ومن ثم الأرز، ويتم إضافة الخضروات لها بشكل رئيسي، مع ضرورة توفر كمية كبيرة من البصل، والبهارات المشكلة والضرورية في المطبخ السعودي كالكركم، والكمون، وغيرها.

مثلوثة
مثلوثة

“بخاري الدجاج” الطبق السهل السريع

يكتسب طبق “بخاري الدجاج” شعبية كبيرة في المملكة، ويعتبر ضمن أكثر الأطباق التي يتم تناولها بشكل دوري في مختلف المناسبات، ويتفرد هذا الطبق بسهولة إعداده وبمكوناته المتوفرة في كل بيت، لذلك هو أحد الخيارات السهلة والسريعة التي يمكن إعدادها لولائم وسفر رمضان، ويظهر بشكل استثنائي في هذه الوصفة الجزر والزبيب الذي يمنحها مذاق “حلو ومالح” بذات الوقت، ويظهر بشكل مميز على سطح الطبق، ويتفنن الكثيرون بوضع الإضافات الاختيارية مثل الزنجبيل والثوم، وبهارات أخرى تعتمد على ذائقة كل بيت.

بخاري الدجاج

كانت تلك أبرز أطباق وصفات الدجاج الرمضانية التي يمكنكم تضمينها ضمن سفركم الرمضانية للاستمتاع بالنكهة السعودية الأصيلة مع الدجاج، والتي لا تحصلوا عليها إلا بمنتجات أمريكانا الشهيّة!


مواضيع ذات صلة

القيمة الغذائية للبيضة المسلوقة وسعراتها الحرارية وفوائدها

ما علاقة التقدم في العمر بكمية البروتين المستهلكة؟

هل تعانون من الأرق؟ النظام الغذائي الخاص بكم قد يكون السبب

فوائد الكوسا على الصحة: لا تعد ولا تحصى

تأثير شرب شاي بالنعناع على الريق: لن تصدقوا

البطيخ الاحمر: فاكهة صيفية غنية بالفيتامينات

أفضل نوع شوفان لمرضى السكر وأبرز فوائده في تحسين مستويات السكر في الدمّ

أطعمة تساعد على التخلص من التعب: مفعولها سريع

ما هو السمن الاخضر؟ لماذا يتخذ هذا اللون؟ تعرفوا على أنواعه وطريقة تحضيره

آلة تقطيع البطاطس الكهربائية : سرعة وفعالية لا تضاهى

إشتركي بنشرتنا الإخبارية