5 اكلات شعبية في اليوم الوطني السعودي!

يعتبر المطبخ السعودي من المطابخ العربية العريقة التي تتميّز بأشهى الاطباق المقدّمة على مائدة العزومات. تتنوّع الاكلات الشعبية السعودية وتتعدّد لتزيّن طاولات جميع البلدان العربية لا فقط السعودية وتغنيها بطعمها اللذيذ. تعرّفي معنا في ما يلي إلى أبرز الاكلات الشعبية السعودية من أطيب طبخة.

ias

1- الكبسة

تعتبر الكبسة من أبرز الاكلات الشعبية السعودية و الأطباق الوطنية المحضّر بالأرز، وهي تتميّز بإمكانية إعدادها إمّا بالدجاج، أو باللحم أو بالسمك. إلى ذلك، تتميّز هذه الوصفة بتوابلها التي تمنحها لمسة سعودية خاصّة، جرّبي من موقعنا مثلاً الكبسة بالدجاج وقدّمي الطبق مزيّناً بالمكسرات.

2- السليق

وهي أكلة تميّز منطقة الحجاز خاصّة وتتألّف من أرز مطبوخ بالحليب مع الدجاج غالباً أو مع لحم الماعز المشوي. أعدّي من موقعنا ألذ وصفة سليق بالدجاج وقدّميها على مائدتك!

3- المندي

وهي من أنواع الكبسة التي تنتشر أيضاً في اليمن والتي تتطلّب عادةً قدر ضغطٍ لتحضيرها. تتميّز هذه الوصفة أيضاً بتوابلها وبطريقة إعداد الأرز الذي يتنكّه باللحم المحضّر. حضّري من أطيب طبخة مندي اللحم بقدر الضغط على طريقتنا!

4- المطبق

من الوصفات السعودية الأكثر شهرة والتي تقدّم كمقبلات على المائدة، هي عبارة عن عجينة محشية بالدجاج أو اللحم غالباً مع بعض المكونات المطيّبة وكما يدلّ اسمها تطبّق العجينة على الحشوة. يحضّر المطبق بعجينة السمبوسة، العجينة المورّقة الجاهزة أو عجينة معدّة منزلياً وهو يعتبر من المخبوزات. جرّبي من موقعنا مطبق سعودي بالدجاج.

5- الجريش

الجريش، نوع من الحساء السعودي المعدّ بالقمح المجروش والدجاج أو لحم الغنم مع التوابل والذي يقدّم ساخناً على المائدة.


مواضيع ذات صلة

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أفضل سناك صحي للرجيم من دون حرمان

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

ديكور مطاعم شعبية تجذب الزبائن بجمالها

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

درجات طحن القهوة بالأرقام وأسرار تحضيرها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية