6 وصفات تقليدية سعودية في اليوم الوطني

تحتفل المملكة العربية السعودية في 23 أيلول/سبتمبر بيومها الوطني الـ84. ما رأيك بتحضير الوجبات التقليدية السعودية لك ولعائلتك في هذه المناسبة السعيدة؟ حضري الأطباق الرئيسية، المقبلات والحلويات، واحتفلي سيدتي بهذا اليوم من خلال وصفات شهية ينفرد موقع اطيب طبخة بتقديمها لك!

ias

1- كبسة باللحم:

هي الطبق الوطني في المملكة العربية السعودية، تحضر من أرز بسمتي، لحوم وخضار على أنواعها. تتميز هذه الوجبة التقليدية بطعم البهارات الغني واللذيذ خاصة الزعفران، الحبهان، القرفة واللومي. إضغطي هنا للحصول على الوصفة الكاملة.

2- اليغمش المحشو باللحم المفروم:

مقبلات تحضر من عجينة رقيقة تحشى عادة باللحم المفروم. يمكن تقديمها بأشكال عديدة، مستطيلة أو دائرية. جربي عمل هذه المعجنات الشهية من خلال هذه الوصفة.

3- الكنافة السعودية بالجبن:

طبقتان من عجينة الكنافة المحمّرة، تغطّيان طبقة من الجبن والقشدة. حلى مثالي لكلّ المناسبات، يقدم مع القطر. الوصفة هنا!

4- مندي الدجاج:

من الأطباق التقليدية، شبيه بالكبسة، لكنّ طريقة تحضير اللحوم فيه مختلفة، إذ تعلّق فوق حلة الأرز الموضوعة أصلاً على جمر الحطب داخل التنور الخاص، ثمّ يطمر غطاء التنور ويترك لبضع ساعات حتى النضج. ولأن تحضيره صعب ويتطلب الكثير من الوقت، باتت النسوة يحضّرنه بطريقة أسهل بكثير. إكتشفيها هنا

5- مطبق سعودي بالدجاج:

مقبلات من المطبخ السعودي العريق، تسميته تنطبق على طريقة تحضيره، فالمطبق هو عبارة عن عجينة "تطبق" أي تطوى، تحضر بأنواع حشوات مختلفة مثل اللحم المفروم أو الدجاج، جربي وصفة المطبق السعودي بالدجاج.

6- العريكة الجنوبية السعودية:

حلى تراثي مثالي للإحتفال باليوم الوطني السعودي الوطني. يمكنك ان تضيفي إلى حلى العريكة الجنوبية السعودية الشهي القليل من التمر المجفف.


مواضيع ذات صلة

تعرفوا على بديل الحليب المبخر

إضافات بسيطة قادرة على تغيير طعم طبختكم بشكلٍ كامل

جدول لدايت سهل وسريع ومضمون

اسهل طريقة لحفظ الطعام بالتجميد

التأثيرات السلبية للأطعمة الغنية بالحمضيات

إذا كنتم من محبي الحلويات، اليكم تأثيرها الحقيقي على صحتكم

تنظيف جدران البيت من الاوساخ بمكونين من مطبخكم

أطباق الارز والدجاج العربية المتنوعة هي نفسها ولكن بفارقٍ بسيط

حلويات عراقية شهية تُبدل المزاج خلال دقائق!

اكلات تحسن مزاجكم في حال طردتم من العمل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية