إتبعي هذه الخطوات لتحضير البطاطس المشوية!

هل تحضرين عشاء في المنزل وتعجزين عن اختيار الأطباق الجانبية التي ترضي جميع الأذواق؟ ما رأيك بتحضير البطاطس المشوية بالفرن؟ فهي سهلة التحضير، مثالية لجميع العزومات ومناسبة إلى جانب أي نوع من الأطباق الرئيسية! إتبعي هذه الخطوات وحضريها على اصولها!

ias

1- اختاري البطاطس بعناية

تجنبي شراء البطاطس المجعدة وتخلصي من البقع أو البراعم الخضراء على قشرتها. اختاري الحبات ذات الحجم المتوسط لطهي سريع وافركيها جيداً تحت صنبور الماء البارد من دون تقشيرها. في حال بقي لديك بعض حبات البطاطس، فخزنيها في مكان مظلم بعيداً عن الضوء للمحافظة عليها لوقت أطول.

2- إشوي البطاطس

من المفضل وخز البطاطس بالشوكة قبل عملية الشوي حتى لا تنفجر. الحرارة المثالية لشوي البطاطس هي 200 درجة مئوية ووقت الطهي يتراوح بين 30-45 دقيقة بحسب حجمها. لا تغطيها بورق المنيوم فذلك يؤدي إلى حبس البخار داخلها والحصول على قوام ونكهة البطاطس المسلوقة. قلبيها في الفرن من حين إلى آخر حتى تتحمر من كل الجهات. اغرسي سكين في البطاطس للتأكد انها نضجت قبل إخراجها من الفرن.

3- احشي البطاطس

قدمي البطاطس مع أي نوع من الصلصة، يكفي ان تقطعي حبة البطاطس قليلاً في وسطها أو قطعها نصفين ووضع الصلصة بحسب ذوقك وذوق معازميك. يمكنك ان تضعي الزبدة، الملح والفلفل الأسود من ثم الكريمة الحامضة مثل هذه الوصفة الشهية من البطاطس المشوية بالكريمة الحامضة. كما يمكنك أن تضعي أي نوع من الجبن مثل شرائح البطاطس بجبن شيدر أو بطاطس مشوية بجبن البارميزان والحبش. لطعمة ألذ أعيدي وضعها في الفرن لبضع دقائق حتى يذوب الجبن.


مواضيع ذات صلة

طريقة تقطيع البصل شرائح بشكل محترف

خل التفاح بعد الأكل فوائد للمعدة والجهاز الهضمي

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

تجربتي مع التلبينة يومياً فوائد مذهلة في وصفة واحدة

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

درجة حرارة الفرن للدجاج بالقصدير وطريقة تحضيره

إزالة رائحة البصل من الفم بطرق سهلة وبسيطة

وصفات أفوكادو للفطور جربوها واستمتعوا بألذّ وأشهى طعم

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

فوائد الموز الاخضر: تعرفوا على أبرزها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية