إقضي على الشيب بمكون واحد لن يخطر على بالك

قد تعاني الكثير من النساء من الشيب في عمر مبكر. إذا كنت تعانين من الشيب، وتبحثين عن علاجات طبيعية لهذه المشكلة إكتشفي من موقعنا ما هو المكون الذي سيساعدك على التخلص من الشيب.

ias

مكون يساعد على القضاء على الشيب:

بدلاً من إستخدام الصبغات الصناعية التي قد تحتوي على مواد كيميائية فإن قشور الليمون الحامض يمكن أن تكون الحل الامثل لك للتخلص من مشكلة الشيب. يحتوي الليمون الحامض على 5% من حامض الستريك الذي يساعد على تفتيح لون الشعر خصوصاً إذا تم تعريض الشعر لأشعة الشمس ما فوق البنفسجية. يحتوي عصير الليمون الحامض الطازج أيضًا على فيتامينات بي و سي بالإضافة إلى الفوسفور والمغذيات النباتية التي تغذي الشعر وتمنع الشيب.

كيفية إستخدام الليمون الحامض للتخلص من الشيب: 

في وعاء قطعي قشور الليمون الى قطع صغيرة الحجم. أضيفي ملعقتين كبيرتين من حبة البركة وملعقة كبيرة من البابونخ. زيدي على المكونات ملعقة كبيرة من الكركديه، ملعقتين صغيرتين من الشاي الأخضر والقليل من قشور الرمان. أغمري المكونات بكمية من زيت الزيتون ثم أضيفي القليل من خلّ التفاح. ضعي المكونات بعد خلطها جيداً في قدر على النار وإغلي الكمية جيداً. صفي الخليط فوق مصفاة وإحفظيه في برطمان حتى يبرد. وزعي كمية من الخليط على شعرك مع التركيز على مناطق الشيب خصوصاً. غطي شعرك بواسطة أي غطاء وأتركي الخلطة على شعرك لمدة لا تقل عن 4 ساعات.إغسلي بعدها شعرك بالماء والشامبو ولاحظي الفرق.


مواضيع ذات صلة

6 طرق لتقليل عدد السعرات الحرارية المستهلكة في اليوم

كم سعرة حرارية في صحن البطاطس المقلية؟

أفكار لوجبة سناك أقل من 100 سعرة حرارية!

هل يمكن استبدال الزيت بزيت الزيتون في الكيك؟

توب شيف ميدل إيست إلى العالمية

الشوكولاتة 3 أنواع: اليكم ابرز الفروقات بينها

ما هي علاقة ألوان الطعام بتأثيرها الصحي؟

طرق "خاطئة" لتناول الأطعمة تجعلها ألذ

في عمر الـ40 كيف تحافظ كيت ميدلتون على جسمها؟ إليكم الدايت الذي تتبعه!

عدد السعرات الحرارية في البيض المقلي بزيت الزيتون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية