أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

هل يجوز إعادة تجميد اللحوم بعد إذابتها؟ إليك الجواب النهائي!

اعادة تجميد اللحوم بعد اذابتها

تحتفظ معظم السيدات باللحوم في الفريزر لاستخدامها في حال لم يتسنى الوقت لشرائها طازجة ولتحضير الطعام للعزومات المفاجئة. لكن ماذا تفعلين إذا أخرجت اللحم من الفريزر وقررت لاحقًا أنّك لا تريدين استخدامه؟ هل يمكنك أن تعيدي تجميده بعد التذويب أم أنك تعرضين الجميع لخطر التسمم الغذائي؟

بحسب إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ومنظمة الصحة العالمية، إذا حرارة اللحم لم تتخطى الـ5 درجات مئوية خلال عملية التذويب، يمكن إعادة تجميده بكل أمان. لا تنمو البكتيريا والجراثيم المسمِمة في اللحم طالما لا تتخطى حرارته الـ5. لذلك، من المهم جدًا نقل اللحوم من الفريزر إلى الثلاجة لتذويبها عوضًا عن تركها على حرارة الغرفة أو تذويبها بالماء. يمكنك أن تعيدي تجميد اللحوم الموجودة في الثلاجة خلال مدة لا تتخطى الـ4 أيام حتى لا تعرضي نفسك لخطر التسمم الغذائي. لا تعيدي أيضًا تجميد اللحوم إذا بقيت على درجة حرارة الغرفة لأكثر من ساعة. تنطبق هذه الإرشادات على الدجاج أيضًا.

لكن من جهة أخرى، إنّ تذويب اللحوم وإعادة تجميدها يؤثر على نكهتها وعلى تركيبتها. تفقد اللحمة عصائرها ونكهتها فتتراجع جودة الطبق. بالتالي، من الأفضل أن تطبخي اللحم وتعيدي تفريزيه وهو مطبوخ حتى لا تتغير نكهته. يمكنك أيضًا أن تتبّلي اللحم أو الدجاج النيئ بالكيس وتعيديه إلى الثلاجة مع التتبيلة.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: 6 أخطاء شائعة ترتكبينها عند تخزين اللحوم عليك تفاديها.

التعليقات