أشهر 5 أكلات تونسية لتزيين سفرة عزوماتكم!

إليكم مجموعة اكلات تونسية مشهورة يمكن تحضيرها وتقديمها على سفرة العزومات. إذا كنتم من محبي المطبخ التونسي فجربوا هذه الوصفات.

ias

تعتمد أطباق المطبخ التونسي بشكل كبير على زيت الزيتون والطماطم والبهارات، وتُستخدم فيها الكثير من انواع السمك واللحوم أيضاً. إليكم 5 من الأكلات الأشهر في هذا المطبخ:

الملوخية التونسية:

اكلات تونسية مشهورة

ما يُميّز وصفة الملوخية التونسية أنها تُحضر بقطع اللحم فقط دون إضافة الدجاج. تُضاف إليها البهارات، الثوم والبصل والفلفل الحار والنتيجة طبق رائع غني بالنكهات لا يُقاوم أبداً. إذا كنتم من محبي الملوخية فلا بد أن تحضروها على طريقة المطبخ التونسي.

كسكس تونسي:

من أشهر وصفات المطبخ التونسي. تُحضر وصفة الكسكس التونسي بقطع لحم الخروف، تُضاف إليها البهارات المتنوعة التي تضيف نكهة مميزة، مع الحمص المسلوق. تناسب هذه الوصفة أي سفرة عزومات تحضرونها، جربوها وتميزوا دائماً بوصفات مميزة.

شكشوكة تونسية:

وصفة غنية مناسبة لوجبة الفطور, تُشبه وصفة الشكشوكة التونسية الكثير من وصفات الشكشوكة في المطابخ العربية، مع إضافات بسيطة مثل اللحم المفروم. وصفة تستحق التجربة فعلاً.

سلطة مشوية تونسية:

إذا كنتم تبحثون عن وصفات سلطة جديدة، فهذه الوصفة هي الخيار الأمثل لكم. تُحضر وصفة السلطة المشوية التونسية بالخضار المشوية مثل الباذنجان، الفليفلة والطماطم وتُقدم مع البيض المسلوق، الزيتون الأسود والتونة. مزيج نكهات رائع، جربوه!

بريك تونسي:

أطباق المقبلات أساسية على أي سفرة تحضروها. إذا كنتم تبحثون عن وصفات مقبلات جديدة حضروا البريك التونسي. تُحضر وصفة البريك التونسي بعجينة السبريغ رولز مع حشوة البيض، الهريسة البصل، والتونة مع البقدونس والبهارات المتنوعة. وصفة مقبلات غنية جداً تناسب سفرتكم.


مواضيع ذات صلة

ما هي الأكلات التي تزيد الحساسية الصدرية؟

طريقة فرزنة الباذنجان لأطول فترة ممكنة

3 نظريات علمية قد توضح السبب وراء حلاوة الماء في الفم بعد التمارين الرياضية

استخدامات عديدة لملح الليمون في التنظيف

أفكار جديدة لتزيين كيك منزلي بسيط

دراسة جديدة تكشف أخطر قهوة في العالم!

ماذا يحدث لجسمكم إذا تناولتم وجبة واحدة في اليوم؟

أفضل العادات الغذائية وتأثيرها على الجسم لحياة أطول

أنواع كريمة الطبخ وكيفية استخدام كل منها

اكلات بالبرغل لذيذة وصحية تناسب سفرتكم في أي وقت!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية