اكلات شعبية خليجية

تعتبر الاكلات الشعبية الخليجية من اكثر الوصفات تحضيراً في العزومات كافة، الافطارات الرمضانية وموائد عيد الأضحى. وتضمّ الاكلات الخليجية تلك من المطبخ السعودي، المطبخ الكويتي، المطبخ الاماراتي، المطبخ العراقي، المطبخ الايراني وغيرها من المطابخ العريقة الواقعة على الخليج العربي. من هنا نقدّم لك في نصيحتنا اليوم اشهى اكلات شعبية خليجية، إن كنت من محبات الاطباق العربية الاصيلة، لتقدميها على مائدتك في جميع مناسباتك.

ias

1- البلاليط

يعتبر طبق البلاليط من الاكلات الاماراتية بامتياز وهو من الوصفات المناسبة تماماً للفطور لأنها تتألّف من البيض والشعيرية، يكفي أن تعدّي الوصفة، تزيّنيها بالفستق الحلبي وتقدميها لتحصلي على ألذ فطور!

2- الهريس

الهريس من الوصفات الشعبية المشهورة في المناطق الخليجية كافة، فكلّ بلد يحضّرها على طريقته بحبوب قمح الهريس ومكونات أخرى، حضرناها لكم باللحم من أطيب طبخة لتشكّل اكلة مثالية لعيد الأضحى.

3- القبوط

تعدّ وصفة القبوط من الاكلات المحضرة كثيراً في المطبخ الكويتي والمقدّمة كطبق رئيسي على المائدة بلحم الغنم والباذنجان وصلصة الطماطم. اكلة تستحقّ التجربة حتماً، أعديها على طريقتنا من أطيب طبخة!

4- المجبوس

ويمكن المجبوس أن يحضّر بالدجاج، باللحم أو بالروبيان وهو من الاكلات الشعبية الخليجية المحضرة بالأرز والمقدمة على المائدة.

5- الجريش

يعتبر الجريش من ألذ وصفات الحساء المعدّة بالخضروات والمرق في المطبخ الخليجي، إكتشفي الوصفة على الرابط وقدميها ساخنة ولذيذة على مائدتك!


مواضيع ذات صلة

فرزنة الطماطم

لشاي الكرك طعم مميز وفوائد متنوعة

تلميع زجاج المطبخ والادوات المطبخية بمكونات طبيعية

ابرز استخدامات صلصة البيستو الشهية

كيفية حساب السعرات الحرارية لزيادة الوزن

طريقة تلميع الرخام بمكوّن سحري من مطبخكم

ما هو تأثير الفلفل الرومي على القولون؟

يتم حفظ البقوليات في جميع مطابخنا فما هي الطريقة الصحيحة لذلك؟

فوائد طحين الشعير وطرق استخدامه

5 وصفات مبتكرة لاستخدام بقايا الدجاج المسلوق

إشتركي بنشرتنا الإخبارية