تفادي اخطاء طهي المكرونة مع الصلصة بهذه الطرق

رغم انها من ابسط الاطباق التي يمكن صنعها، الا ان هناك بعض الامور التي قد تفشل طبق المكرونة الذي ترغبين بتقديمه على سفرتك. هذه الاسباب قد تكونين لا تعرفين اهميتها بالنسبة الى النتيجة التي تحصلين عليها. تعرفي على اخطاء ترتكبينها عند طهي المكرونة.

ias

استخدام الشكل الخاطئ للمكرونة مع الصلصة الخاطئة

ان اختيار الشكل الصحيح للمكرونة هو اكثر بكثير من مجرد شكل. ان الاشكال الطويلة كالسباجيتي يجب استخدامها مع زيت الزيتون والصلصات الكريمية. الانواع الاخرى كالفراشة والقواقع يجب استخدامها مع الصلصات الاكثر كثافة اي عند استخدام الكريمة من دون زيت الزيتون.

صلصة الطماطم يمكن اعتمادها مع جميع اشكال المكرونة، اذا كنت تحبين المكرونة مع الطماطم جربّي طريقة عمل مكرونة البيتزا بالصلصة الحمراء.

عدم طهي المكرونة بالصلصة:

تعتبر المكرونة كبشرة الوجه فهي تتكون من مسام عندما تكون ساخنة تكون هذه المسام مفتوحة، عندما تكون باردة فإن المسام تكون مغلقة، لذلك عند اعداد المكرونة واذا كنت ترغبين في تحضيرها مع الصلصة، لا تتركي المكرونة في الماء المغلي لتصل الى مرحلة النضوج الكامل، اي اسلقيها نصف سلقة ثم ضعيها مباشرة في الصلصة وهي ساخنة. ان معظم الصلصات تحتوي على الماء بالتالي فإن عملية النضوج الكامل سوف تتم عندما تكون المكرونة في الصلصة مباشرة مما سيجعلها تتشرب النكهات اكثر.

اقرئي من موقعنا وصفات سهلة وسريعة بالمعكرونة ترضي كل الاذواق!


مواضيع ذات صلة

وصفات تساعد على زيادة الوزن

ما هي فوائد شرب الحلبة يومياً؟

سلق الدجاج المجمد: أمر صحي أم مضر

أسهل طريقة لزراعة الخيار بدون بذور!

مأكولات تساعد على خفض ضغط الدم طبيعياً

بين الزبدة والسمن أيهما صحي أكثر؟

طريقة تنظيف البطاطس بالإسفنجة

مكوّن سحري لتنظيف غسالة الملابس

الملح الخشن صديقكم المفضل الجديد لتنظيف الجزر

مدة شوي صدور الدجاج بالمقلاة لتضمنوا نضوجها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية