فوائد الكينوا: ماذا يحدث لجسمكم إذا أكلتم ملعقتان كبيرتان من هذه البذور المغذية يوميًا

فوائد الكينوا: ماذا يحدث لجسمكم إذا أكلتم ملعقتان كبيرتان من هذه البذور المغذية يوميًا إليكم الجواب وكل المعلومات تعرفوا عليها من خلال هذا المقال.

ias

للكينوا فوائد صحية لا تعد ولا تحصى لذا ينصح بتضمينها في النظام الغذائي للاستفادة من جميع العناصر الغذائية التي تحتويها.

ما هي فوائد الكينوا؟

الكينوا بذرة ذات قيمة غذائية عالية لذا اكتشفوا فيما يلي ما يحدث لجسمكم عند تناول الكينوا، سواء كان ذلك على شكل حبوب أو رقائق أو دقيق أو مطبوخ أو غير ذلك:

تحسين وظائف الأمعاء

الكينوا غنية بالألياف، وهي ضرورية للعمل السليم للأمعاء والجهاز الهضمي بأكمله. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي البذرة مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم، مما يعني أن السكريات والدهون يتم هضمها ببطء، وهو أمر مثالي للتحكم أيضًا في الشعور بالشبع لفترة أطول.

كينوا
كينوا

مضاد قوي للأكسدة

تشمل فوائد الكينوا أيضًا مضادات الأكسدة، وهي مركبات يتم البحث عنها دائمًا في نظام غذائي صحي للوقاية من المرض. تحارب مضادات الأكسدة الموجودة في الكينوا الجذور الحرة في أجسامنا وتساعد في تجديد الخلايا المنبعثة من هذا المرض.

توفير أوميغا 3 وأوميغا 6

 يحتوي الكينوا أوميغا 3 و 6 بكميات جيدة لتوفير منافع عديدة للصحة، مثل التحكم في الكوليسترول، وتقوية الجهاز العصبي، ومساعدة جهاز القلب والأوعية الدموية. لذا ليس من المستغرب أن يكون الكينوا أحد البذور ذات الدهون الجيدة الشهيرة المليئة بالعناصر الغذائية.

مصدر للبروتين

رغم أن اللحوم هي المصدر الرئيسي للبروتين، إلا أن الكينوا هي واحدة من أكثر البذور الغنية بالبروتين التي يمكنكم استخدامها لاستبدال أو تكملة جرعة البروتين اليومية فهي تعد بشكل خاص من أكثر الأطعمة الغنية بالبروتين فلا تستغنوا عنها.

تحسين المناعة

لا يجب أن تكون الفواكه والخضروات فقط في القائمة لتلبية احتياجاتكم اليومية من الفيتامينات. فالكينوا تحتوي مجموعة من العناصر الغذائية مثل فيتامينات B التي تؤدي دورًا في صحة الجهاز العصبي وفيتامين E الذي يمنع شيخوخة الجسم وفيتامين C الكلاسيكي الذي يقوي المناعة وهي مفيدة ليس فقط للوقاية من الأمراض ولكن أيضًا لتسهيل علاجها.

هل يمكننا تناول الكينوا كل يوم ؟

نعم! لا يوجد مانع من تناول الكينوا كل يوم إلا أنه ينصح باستهلاك ملعقتان كبيرتان منها يوميًا فقط. ففي الواقع، ورغم غناها بالكربوهيدرات والدهون، إلا أن الكينوا غنية أيضًا بالسعرات الحرارية، لذلك من المهم عدم إساءة استخدامها إذا كنتم ترغبون في الحفاظ على نظام غذائي متوازن. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تكون الألياف الزائدة في الكينوا ضارة أيضًا، خصوصًا إذا ارتكبتم خطأ عدم تناول كمية كافية من الماء معها.

حضروا سلطة الكينوا المنعشة

سلطة الكينوا المنعشة

هل تفتشين عن وصفة صحية قليلة السعرات الحرارية؟ نقدم اليك من موقع اطيب طبخة كينوا سلطه محضرة باشهى الخضار! تفقدي الوصة وجربيها الآن!
  • تقدّم ل…

    4 أشخاص
  • درجات الصعوبة

    سهل
  • وقت التحضير

    10 دقيقة

  • وقت الطبخ

    15 دقيقة

  • مجموع الوقت

    25 دقيقة


مواضيع ذات صلة

مطاعم مميزة لفطور عيد عائلي مليء بالبهجة في الرياض وجدة

وجبات تساعد على حرق الدهون وخسارة الوزن تعرفوا عليها

هل العسل مسموح في الكيتو؟ وما هي أبرز البدائل؟

أفضل مطعم سمك في الخبر لأشهى أصناف المأكولات البحرية

مصادر بروتين نباتي مفيدة لصحتكم أضيفوها لنظامكم الغذائي

فوائد التين والزيتون على الريق: طاقة حيوية وشباب دائم!

الحليب والقولون العصبي والعلاقة بينهما

تجربتي مع ترك السكر لمدة أسبوع: نتائج مذهلة في التنحيف وشعور بالراحة

أضرار البيبسي الدايت : لن تتخيلوا آثارها الصحية

طريقة عمل البسبوسة في البيت بدون تكلفة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية