لون الدجاج النيء لا يدل على صحة الدجاجة... بل هذا ما يدل عليه

في بعض الاحيان في الامور التي تتعلق بالطعام، تعتمدين على اعتقادات خاطئة تطبقينها يومياً ظنا منك انها صحيحة. من هذه الاعتقادات عند تحضير طبق بالدجاج، تنظرين الى لون الدجاج فقط لتعرفي ما اذا كان الدجاج النيء صالح ام لا. تعرفي على المعيار الذي عليك التأكد منه لاستخدام الدجاج في الطبق.

ias

ماذا يعني لون الدجاج النيء؟

ان تغير لون الدجاج وحده لا يعني فساده لأن تغييرات اللون طبيعية لهذا المكون. يمكن أن يختلف لون جلد الدواجن النيء من الأبيض المائل الى الازرق إلى الأصفر.

في الواقع يتأثر اللون بعمر الحيوان ونوعه والنظام الغذائي المعطى له. الدواجن الأصغر سنا لديها دهون أقل تحت الجلد، والتي يمكن أن تكون السبب وراء اللون الزهري المائل الى الازرق، ويمكن أن يكون الجلد الأصفر نتيجة أصباغ في العلف. اللون الأصفر يأتي من الذرة الصفراء المدرجة في النظام الغذائي الخاص بالدجاج. 

لمعرفة صحة الدجاج قبل استخدامه، عدا عن اللون الاسود اذا كان موجوداً عليك التنبه الى ملمس الدجاج. يحتوي الدجاج بشكل طبيعي على نسيج لامع زلق قليلا. فاذا كنت امام ملمس لطبقة لزجة وسميكة فوق الدجاجة فمن الافضل عدم استخدامه.

كيفية المحافظة على الدجاج:

مع العلم ان الدجاج يسوء بسرعة، يقوم معظمنا بتجميده معتقدين ان التجميد اكثر الطرق اماناً لتخزينه. رغم ان التفريز يحفظ المأكولات لاطول مدّة على الاكيد، الاّ ان المدة لا يمكن لها ان تطول كثيرا خصوصا في ما يتعلق باللحوم لذا عليك استخدام الدجاج باسرع وقت.

يمكنك اعتماد الملصقات الورقية للاشارة الى التاريخ التي وضعت فيه في الفريزر. بالاضافة الى ذلك احرصي على اخراجه من الفريزر قبل وقت استخدامه بساعات قليلة. اذا كنت ترغبين في اعداد صدور الدجاج مع الارز مثلا وللحصول على افضل نتيجة لصدور الدجاج تعرفي على مدة طبخ صدور الدجاج. في النهاية اذا شعرت بأن الدجاج غير صالح للاستخدام لا تترددي بالتخلص منه لحماية اطفالك من اي خطر.

اذا كنت تتبعين نظام غذائي تعتبر صدور الدجاج من اهم المكونات التي تساعدك على الحصول على البروتينات اللازمة لذا تعرفي على عدد السعرات الحرارية في صدور الدجاج لتتبعي النظام الذي يناسبك.


مواضيع ذات صلة

بهارات الاندومى طعم خيالي وطريقة عملها في المنزل

هل الطحينة مسموح في الكيتو؟ وأبرز طرق استخدامه

فوائد شرب الشمر قبل النوم للتخلص من الأرق

كيتو دايت لخسارة ١٠ كيلو لتحقيق هدف فقدان الوزن

تجربتي مع قهوة كارفر للتنحيف غيرت حياتي!

هل الكرز يرفع السكر أم ينظم مستوياته في الدم؟

هل الجزر يقوي النظر؟ خدعة أم حقيقة؟

أفضل خبز صحي بمذاق رائع تعرفوا عليه

بديل ملح غسالة الصحون: متوفر وسهل الإستخدام

الجبن الكيري كم سعرة حرارية يحتوي؟ وهل يصلح للرجيم؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية