مدة نقع الأسياخ الخشبية لضمان منع احتراقها

برناديت قلايلي برناديت قلايلي

لطالما كانت المشاوي فكرة رائعة لوجبة العشاء خصوصاً في ليالي الصيف الطويلة. حالة وحيدة قد تمنعك من تطبيق هذا المشروع وهي عدم نقع الاسياخ الخشبية. سنقدم لك فيما يلي مدة نقع الاسياخ الخشبية لضمان منع احتراقها، طبيقها دائماً.

ias

مدة نقع الاسياخ الخشبية لضمان منع احتراقها:

تحترق الاسياخ الخشبية في حال كانت جافة بسهولة على الشواية الساخنة، إلا إذا اتخذتِ إجراءً وقائيًا. أفضل طريقة لمنع احتراق الأسياخ الخشبية هي نقعها في الماء قبل إشعال الشواية. لا تعتمد مدة نقع الاسياخ الخشبية على نوع المكونات التي تقومين بشويها، فبالنسبة لجميع الوصفات يُعتبر 30 دقيقة هو الوقت المناسب لنقع الاسياخ. يمكن أن تكون عملية النقع السريع أي لمدة 10 دقائق فعّالة للمكونات السريعة النضوج، لكن ليس للمكونات التي تتطلب وقتاً طويلاً لتنضج، مع ذلك من الأفضل اعتماد مدة 30 دقيقة لنقع الاسياخ في جميع الحالات.

ماذا سيحدث في حال عدم نقع الاسياخ؟

نقع الأسياخ لمدة 30 دقيقة على الأقل يمنح الخشب الهش وقتًا كافيًا لامتصاص الرطوبة. عند وضع الأسياخ المنقوعة على شواية ساخنة، سوف تتبخر الرطوبة قبل أن يحترق الخشب. إذا قمت بوضع الاسياخ جافة على الشواية، فسوف يحترق أطراف الاسياخ والقطع الموجودة بين شرائح الطعام، مما يؤدي إلى إحتراق سيخ الشوي بالكامل. بعد احتراق الاسياخ لا يمكن تثبيتها على الشواية بالتالي فإن عملية الشوي لن تكون سهلة أبداً حينها.


مواضيع ذات صلة

القرفة في الشهر التاسع

طريقة انقاص الوزن بسرعة

أنسب أنواع طعام الطفل بعمر الـ 4 أشهر

أطعمة تساعد على التخلص من الحموضة على ضمانتي!

أطعمة تساعد على محاربة الخمول أثناء النهار

بديل الحليب السائل

تخلصي من الرشح خلال 24 ساعة فقط

طفلك لا يركّز جيدًا؟ 5 أطعمة ادخليها الى نظامه الغذائي!

مين جربت الكمون والليمون للتنحيف

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

البريد الإلكتروني
Logo, Trademark, Symbol