تجهزي لشهر رمضان بهذه الخطوات!

تدرك كل سيدة أن التحضيرات قبل شهر رمضان أساسية، اذ تسهل وتخفف عليها وقت ومجهودا كبيراً تعاني منه أثناء الصيام. إكتشفي معنا أهم الاكلات الرمضانية التي عليك تحضيرها وتفريزها قبل موعد الشهر الكريم.

ias

1- ورق عنب:
لمقبلات ورق العنب مكانة مميزة على سفرة إفطار شهر رمضان. جهزي حشوة ورق العنب بالخضار أو الحشوة باللحم ثم صفي الورق المحشي في صواني، غلفيه ثم فزريه لحوالى 3 أشهر كحد اقصى.

2- سمبوسة:
لا تخلو سفرة رمضان كل يوم من السمبوسة المقلية أو المخبوزة في الفرن! جهزي حشوات عديدة للسمبوسة مثل الجبن، اللحم، الخضار أو الدجاج. أخرجيها قبل دقائق من الإفطار ثم اقليها في الزيت الحار حتى تتحمر.

3- خلية النحل:
تعقتد أغلبية السيدات أن تفريز العجينة من المستحيلات، لكن الامر غير صحيح. جهزي عجينة خلية النحل، احشيها ثم صفيها في صينية، غلفيها ثم فرزيها لشهر رمضان الكريم. كل ما عليك هو اخرجها قبل ساعتين ثم خبزها في الفرن!

4- كبة:
أنا أفرز الكبة في العادة طوال السنة، كونها من أكثر الأطباق التي تحتاج وقت في المطبخ، لكنها مطلوبة بشدة على سفرة الإفطار خصوصا في العزومات. 

5- بيتزا:
جهزي حشوة البيتزا، عجينة البيتزا وصلصة البيتزا ثم طبقيها بالطرق التي تفضلينها، غلفي البيتزا بعدها بورق نايلوت غير لاصق ثم فرزيها في الفريزر. يمكنك تحضير الميني بيتزا، كونها سهلة التقديم على سفرة رمضان، كل ما عليك هو أن تنثري القليل من الجبن على الوجه قبل الخبز.

تعرفي مع أطيب طبخة اليوم على طرق تفريز الدجاج وطرق تفريز اللحوم من خلال الضغط هنا!


مواضيع ذات صلة

أطباق الارز والدجاج العربية المتنوعة هي نفسها ولكن بفارقٍ بسيط

تعرفوا على بديل الحليب المبخر

بديل صلصة الطماطم متعدد الاستخدامات

اكلات تحسن مزاجكم في حال طردتم من العمل

تنظيف جدران البيت من الاوساخ بمكونين من مطبخكم

إذا كنتم من محبي الحلويات، اليكم تأثيرها الحقيقي على صحتكم

حلويات عراقية شهية تُبدل المزاج خلال دقائق!

اسهل طريقة لحفظ الطعام بالتجميد

اكلات تحسن المزاج بعد الانفصال

حيلة خطيرة لحفظ الافوكادو على تيك توك يجب تجنبها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية