من كل دولة طبق لسفرة رمضان كي تكون سفرتك متنوعة

يتميز كل بلد عربي بطبق رئيسي يُقدم على سفرة رمضان. سنقدم لك فيما يلي طبق لسفرة رمضان من كل دولة كي تكون سفرتك متنوعة.

ias

من كل دولة طبق لسفرة رمضان:

  • مجبوس الدجاج من المطبخ السعودي: طبق رئيسي بالدجاج من المطبخ السعودي، يتميز بنكهة البهارات المتنوعة ، بالإضافة الى إحتوائه على معجون الطماطم وقشر البرتقال مما يخلق مزيج مميز بالنكهات لا مثيل له.
  • قوزي الشام من المطبخ السوري: طبق رئيسي بالارز واللحم المفروم والخضار من المطبخ السوري، لا يشبه هذا الطبق الاطباق الرئيسية التي تحضر بالارز واللحم، حيث تُحضر الحشوة ويتم حشيها بعجينة البقلاوة وتقدم مخبوزة.
  • كبة بالصينية من المطبخ اللبناني: طبق رئيسي باللحم والبرغل من المطبخ اللبناني. يتميز هذا الطبق بطعمه وقوامه المقرمش وحشوة اللحم المفروم والبصل بين طبقاته. يقدم طبق الكبة بالصينية الى جانب الحمص بالطحينة والبطاطس المقلية وسلطة الزبادي والخيار المنعشة.
  • الكشري من المطبخ المصري: طبق رئيسي بالحبوب من المطبخ المصري. رغم أن هذا الطبق لا يحتوي على اللحوم إلا أنه يعتبر طبق رئيسي متكامل. يتميز هذا الطبق بطبقات الارز والعدس والمكرونة ويقدم الى جانب الصلصة الحمراء والدقة.
  • المنسف باللحم من المطبخ الأردني: طبق رئيسي باللحم من المطبخ الأردني، يُعتبر من أكثر الأطباق الرئيسية التي تقدم على سفرة الإفطار. يتميز هذا الطبق بمكوناته حيث يحتوي على قطع لحم الغنم الكبيرة والبهارات المتنوعة التي تضيف له نكهة لا تشبه أي طبق آخر.


مواضيع ذات صلة

اكلات بالقلاية الهوائية

طرق تنظيف الزوايا الصعب الوصول اليها في المطبخ

أبرز ترندات التمر التي اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي

كم سعرة حرارية في البامية؟

كم سعرة حرارية في الفاصوليا؟

هل يجوز غسل اللحمة قبل الطبخ؟

أطعمة تعزز صحة الكلى

عادات سيئة في الطبخ لا بدّ أن تتوقّفوا عنها

مأكولات تساعد على التخلص من التوتر

السبب العلمي وراء الإدمان على المشروبات الغازية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية