5 اكلات شعبية في اليوم الوطني السعودي!

يعتبر المطبخ السعودي من المطابخ العربية العريقة التي تتميّز بأشهى الاطباق المقدّمة على مائدة العزومات. تتنوّع الاكلات الشعبية السعودية وتتعدّد لتزيّن طاولات جميع البلدان العربية لا فقط السعودية وتغنيها بطعمها اللذيذ. تعرّفي معنا في ما يلي إلى أبرز الاكلات الشعبية السعودية من أطيب طبخة.

ias

1- الكبسة

تعتبر الكبسة من أبرز الاكلات الشعبية السعودية و الأطباق الوطنية المحضّر بالأرز، وهي تتميّز بإمكانية إعدادها إمّا بالدجاج، أو باللحم أو بالسمك. إلى ذلك، تتميّز هذه الوصفة بتوابلها التي تمنحها لمسة سعودية خاصّة، جرّبي من موقعنا مثلاً الكبسة بالدجاج وقدّمي الطبق مزيّناً بالمكسرات.

2- السليق

وهي أكلة تميّز منطقة الحجاز خاصّة وتتألّف من أرز مطبوخ بالحليب مع الدجاج غالباً أو مع لحم الماعز المشوي. أعدّي من موقعنا ألذ وصفة سليق بالدجاج وقدّميها على مائدتك!

3- المندي

وهي من أنواع الكبسة التي تنتشر أيضاً في اليمن والتي تتطلّب عادةً قدر ضغطٍ لتحضيرها. تتميّز هذه الوصفة أيضاً بتوابلها وبطريقة إعداد الأرز الذي يتنكّه باللحم المحضّر. حضّري من أطيب طبخة مندي اللحم بقدر الضغط على طريقتنا!

4- المطبق

من الوصفات السعودية الأكثر شهرة والتي تقدّم كمقبلات على المائدة، هي عبارة عن عجينة محشية بالدجاج أو اللحم غالباً مع بعض المكونات المطيّبة وكما يدلّ اسمها تطبّق العجينة على الحشوة. يحضّر المطبق بعجينة السمبوسة، العجينة المورّقة الجاهزة أو عجينة معدّة منزلياً وهو يعتبر من المخبوزات. جرّبي من موقعنا مطبق سعودي بالدجاج.

5- الجريش

الجريش، نوع من الحساء السعودي المعدّ بالقمح المجروش والدجاج أو لحم الغنم مع التوابل والذي يقدّم ساخناً على المائدة.


مواضيع ذات صلة

تنظيف جدران البيت من الاوساخ بمكونين من مطبخكم

إذا كنتم من محبي الحلويات، اليكم تأثيرها الحقيقي على صحتكم

التأثيرات السلبية للأطعمة الغنية بالحمضيات

إضافات بسيطة قادرة على تغيير طعم طبختكم بشكلٍ كامل

بديل صلصة الطماطم متعدد الاستخدامات

أطباق الارز والدجاج العربية المتنوعة هي نفسها ولكن بفارقٍ بسيط

تعرفوا على فوائد دقيق الدخن

حلويات عراقية شهية تُبدل المزاج خلال دقائق!

تعرفوا على بديل الحليب المبخر

جدول لدايت سهل وسريع ومضمون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية