اطعمة تزيد من حرقة المعدة في رمضان تجنبيها قدر الامكان

يعتبر النظام الغذائي المسبب الرئيسي لحرقة المعدة التي يعاني منها الكثيرون، حيث يشعرون بحرقة المعدة بسبب الارتجاع المعوي الذي يظهر بعد تناول بعض انواع الاطعمة. تعرفي معنا ما هي هذه الانواع التي تسبب لك حرقة المعدة وتجنبيها في رمضان.

ias

البهارات والاطعمة الحارة:

تحتوي البهارات والاطعمة الحارة على مركبات تبطّئ عملية الهضم، مما يؤدي الى بقاء الاطعمة في المعدة لفترة اطول. هذا العامل مسبب رئيسي للارتجاع المعوي، بالتالي لحرقة المعدة.

البصل:

البصل من الاطعمة التي تسبب حرقة المعدة ايضاً وخاصة البصل النيء. يحتوي البصل على احماض تسمى بالاحماض المتخمرة، تخفف هذه الاحماض عمل العضلة العاصرة المريئية، مما قد يسبب الارتجاع المعوي وحرقة المعدة.

القهوة:

تسبب القهوة بارتخاء العضلة العاصرة المريئية مما يسبب بارتجاع الحمض المعوي والحرقة. اقرئي من موقعنا ايضاً عن اضرار شرب القهوة بعد الاكل.

المشروبات الغازية:

من المكونات الاكثر تسبباً بحرقة المعدة، تزيد هذه المشروبات من احماض المعدة وتخفف من عمل العضلة المريئية،عاملان يؤديان لحرقة في المعدة. اقرئي في هذا السياق هذا ما يحصل لجسمك بعد 10 دقائق من احتساء المشروبات الغازية!

الحليب:

في وقت يعتقد الكثيرون ان الحليب يمكن ان يعالج حرقة المعدة، الحقيقة ان شرب الحليب الكامل الدسم يزيد من انتاج حمض المعدة. هذا العامل يؤدي الى حرقة المعدة مباشرة. وقد اثبتت دراسات اجريت على عدة اشخاص ان معدل حرقة المعدة زاد مباشرة بعد تناول الحليب كامل الدسم.

الطماطم:

تعتبر الطماطم من الاطعمة الحمضية للغاية، تزيد من حمض المعدة وتسبب الحرقة ايضاً.


مواضيع ذات صلة

فوائد عشبة الوسمة مع الزبادي غير متوقعة

هل الفاصوليا مسموح في الكيتو؟ وكيف يمكن تناولها؟

5 فوائد المورينجا على الريق إستفيدوا منها

ديكور للمطبخ الصغير: خدع بسيطة تجعله أكبر

قهوة التنحيف بدون رجيم: مفعول سحري في خسارة الوزن

ليس السلمون ولا بذور اليقطين: هذا هو الطعام الذي يمنع فقدان الذاكرة!

حيلة بسيطة لتنظيف زجاج الفرن المزدوج دون تفكيكه

أفضل خلاط عصير فواكه كهربائي في السعودية

لماذا يتغيّر لون الخس بعد تقطيعه؟

فوائد اليانسون للنساء قبل النوم: بديل للكثير من الأدوية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية