أشهر 5 أكلات تونسية لتزيين سفرة عزوماتكم!

إليكم مجموعة اكلات تونسية مشهورة يمكن تحضيرها وتقديمها على سفرة العزومات. إذا كنتم من محبي المطبخ التونسي فجربوا هذه الوصفات.

ias

تعتمد أطباق المطبخ التونسي بشكل كبير على زيت الزيتون والطماطم والبهارات، وتُستخدم فيها الكثير من انواع السمك واللحوم أيضاً. إليكم 5 من الأكلات الأشهر في هذا المطبخ:

الملوخية التونسية:

اكلات تونسية مشهورة

ما يُميّز وصفة الملوخية التونسية أنها تُحضر بقطع اللحم فقط دون إضافة الدجاج. تُضاف إليها البهارات، الثوم والبصل والفلفل الحار والنتيجة طبق رائع غني بالنكهات لا يُقاوم أبداً. إذا كنتم من محبي الملوخية فلا بد أن تحضروها على طريقة المطبخ التونسي.

كسكس تونسي:

من أشهر وصفات المطبخ التونسي. تُحضر وصفة الكسكس التونسي بقطع لحم الخروف، تُضاف إليها البهارات المتنوعة التي تضيف نكهة مميزة، مع الحمص المسلوق. تناسب هذه الوصفة أي سفرة عزومات تحضرونها، جربوها وتميزوا دائماً بوصفات مميزة.

شكشوكة تونسية:

وصفة غنية مناسبة لوجبة الفطور, تُشبه وصفة الشكشوكة التونسية الكثير من وصفات الشكشوكة في المطابخ العربية، مع إضافات بسيطة مثل اللحم المفروم. وصفة تستحق التجربة فعلاً.

سلطة مشوية تونسية:

إذا كنتم تبحثون عن وصفات سلطة جديدة، فهذه الوصفة هي الخيار الأمثل لكم. تُحضر وصفة السلطة المشوية التونسية بالخضار المشوية مثل الباذنجان، الفليفلة والطماطم وتُقدم مع البيض المسلوق، الزيتون الأسود والتونة. مزيج نكهات رائع، جربوه!

بريك تونسي:

أطباق المقبلات أساسية على أي سفرة تحضروها. إذا كنتم تبحثون عن وصفات مقبلات جديدة حضروا البريك التونسي. تُحضر وصفة البريك التونسي بعجينة السبريغ رولز مع حشوة البيض، الهريسة البصل، والتونة مع البقدونس والبهارات المتنوعة. وصفة مقبلات غنية جداً تناسب سفرتكم.


مواضيع ذات صلة

هل الذرة تسمن؟ وما علاقتها بالرجيم؟

أفضل أنواع الخضار المفيدة للصحة

أفضل مطاعم كويتية بالرياض ننصحكم بتجربتها

إليكم مقاس طاولات الطعام بالتنسيق مع عدد الكراسي

ما هو الفرق بين قهوة اليوم وامريكانو؟

الأكل الممنوع في الصيام المتقطع: قائمة لمساعدتكم

أهمّ مطاعم لحم بعجين في لبنان مع قعدة مميزة

القيمة الغذائية للحمص المسلوق وطريقة تحضيره وصفات لذيذة

متى اكل بعد خلع ضرس العقل: تعليمات ونصائح

أجمل أشكال كيكة تخرج لعام 2024 بالصور

إشتركي بنشرتنا الإخبارية