هل تتقنين تحضير اشهر الاكلات العربية؟

يتأثر المطبخ العربي بالحضارات والثقافات التي مرّت به عبر العصور، وهو يتميز بأطباق على الرغم من أنها دسمة، إلى أنها تصنّف من بين الأشهى حول العالم!

ias

يشتهر كل بلد عربي بأطباقه اللذيذة. وبما أننا أمة واحدة، تجتمع الأطباق التالية لتشكّل أشهى الأكلات التي يجب أن تتقنيها كامرأة عربية!

في المملكة العربية السعودية: الكبسة

إن الكبسة السعودية الأصلية هي نجمة السفرة السعودية والطبق الرئيسي في أي مناسبة. تميزها رائحتها الزكية الغنية بالتوابل ويمكنك تحضيرها باللحم أو الدجاج.

في الكويت: القبوط

من أشهى اليخنات وأغناها بالخضار. أضيفي الخضار المفضلة لديك أو حتى المتوفرة في ثلاجتك إلى القبوط الكويتي حتى تحصلي على طبق رئيسي شتوي بامتياز!

في قطر: الثريد

الثريد باللحم هي أكلة مشهورة ومحبوبة في قطر والعالم العربي ويعرف عنها أنها كانت أحد الأطباق المفضلة لدى الرسول (صلعم). كما أنها تعتبر طبقاً متكاملاً كونها غنية باللحم، الخضار والخبز!

في البحرين: الغوزي

يعتبر الغوزي من أشهى الأكلات التي يتميز بها المطبخ البحريني وهو عبارة عن صينية دجاج بالخضار في الفرن تضاف إليها التوابل والمطيبات مثل الكمون البصل وعصير الليمون الحامض. فما رأيك إذاً بتحضير صينيةغوزي الدجاج لذيذ بالخضار لتقدميها خلال شهر رمضان؟

في الإمارات العربية: البلاليط

يعدّ طبق البلاليط الإماراتي من أشهر وأشهى وأدسم أطباق الفطور في الإمارات العربية. فهذه الوصفة غنية بالزبدة والسكر والبض التي تجتمع مع الشعرية المقلية حتى تحصلي على طبق مشبع ولذيذ يمكنك تقديمه إلى جانب البيض المقلي المخفوق!

في عمان: القبولي

يتميز طبق القبولي اللذيذ بصلصة الزعفران اللذيذة والأرز المنكّه بمجموعة من التوابل الشهية. حضريه القبولي باللحم أو القبولي بالدجاج اللذيذ وقدّميه على مائدة الإفطار خلال شهر رمضان!


مواضيع ذات صلة

اكلات يمنية مشهورة تعرفوا على ابرزها

فوائد ورق الليمون عديدة، اليكم ابرزها

اكتشفوا حل للامساك الشديد بمكونات منزلية

توقعات تعدون نفسكم بإتباعها بعد نهاية شهر رمضان ولكنها لن تتحقق

اكتشفوا تجربتي مع اكل الثوم قبل النوم، النتيجة خيالية

اليكم جدول التغذية لمرضى السكري، اتبعوه 

عادات غذائية سيئة في الدايت ليتكم تتوقفون عن اتباعها!

كارين داينر مطعم استرالي يتميز بمعاملة زبائنه بوقاحة

حيلة سهلة لتخمير العجينة بنصف الوقت

الطريقة الصحيحة لقراءة القائمة الغذائية على المنتجات قبل شرائها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية