كيف تستخدمين الرمان؟

صحيح ان تقشير فاكهة الرمان أمر معقد ويتطلب الكثير من الوقت لكن يكفي ان تفكري بطعمه المميز ومنافعه الكثيرة حتى تصبح هذه المهمة سهلة جداً. ترمز هذه الفاكهة منذ القدم إلى الصحة والخصوبة نظراً لما تحتويه من فوائد صحية عديدة، فهي غنية بالمواد المضادة للأكسدة التي تحمي من أمراض القلب والأمراض السرطانية. لا تترددي بإستخدام الرمان في أي نوع من أطباقك، من حلوياتك إلى أطباقك المالحة. اكتشفي أشكاله المتعددة أي حبوباً أو شراباً وطريقة إستخداماته في المأكولات:

ias

1- حبوب الرمان:

يختلف طعم الرمان بحسب نوعه، فهناك الحلو، الحامض والمعتدل. يمكنك إختيار أي نوع وتناوله مباشرة من بعد تقشيره أو اتباع هذه الطريقة السهلة من خلال نقعه بالماء البارد مع ماء الورد والزهر وإضافة الجوز، اللوز، الفستق والزبيب. إستخدمي النوع الحامض في أطباقك المالحة وحضري سلطة الجرجير بالرمان والمانغو أو متبل الباذنجان الشهي فهو يضفي مذاقاً لذيذاً إلى أطباقك. أما النوع الحلو فاستعيني به في حلوياتك واصنعي تشيزكيك الرمان اللذيذ أو حلى الفالودة التقليدية. كما يمكنك إستخدام حبوب الرمان لتحضير أشهى أنواع الأيس كريم مثل هذه الوصفة الشهية والمنعشة من المثلجات باللايم والرمان.

2- شراب الرمان:

يصنع من خلال هذه الفاكهة عصير الرمان الطازج الذي يمكن شربه وحده أو مزجه مع أي نوع آخر من الفواكه لتحضير مثلاً عصير الرمان والتوت. إنتبهي خلال عصر الرمان من القشرة الشفافة داخل الثمرة فهي تعطي طعماً مراً. ويستخرج من عصير الرمان الحامض دبس الرمان الذي يضاف إلى العديد من المأكولات مثل الفتوش وكبدة الدجاج المقلية، فهو يضفي نكهة حامضة لذيذة.


مواضيع ذات صلة

اكلات بسيطة غير مكلفة مؤلفة من 4 مكونات فقط لا غير

لشاي الكرك طعم مميز وفوائد متنوعة

الروماتيزم: طرق طبيعية لعلاجه قد تغنيكم عن الدواء

خطوة بسيطة تضمن لكم صلاحية البيض

اشهر وصفات الحلويات الهندية

أسهل طريقة لتنظيف شبك المواعين فوق المجلى

أفضل طريقتان لقلي الباذنجان دون أن يشرب زيت

أبرز أنواع السكاكين واستخداماتها في المطبخ

5 وصفات مبتكرة لاستخدام بقايا الدجاج المسلوق

فوائد مشروب الزعتر وطرق استخدامه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية