6 فواكه مجففة صحية تناسب نظامكم الغذائي في الشتاء!

سنكشف لكم في هذا المقال عن 6 فواكه مجففة صحية تناسب نظامكم الغذائي في الشتاء! استفيدوا من تأثير هذه الفاكهة وادرجوها ضمن جدول غذائكم اليومي.

ias

تعتبر الفواكه المجففة بالتأكيد خيارًا لذيذًا للوجبات الخفيفة. كما أنها واحدة من أكثر الوجبات الخفيفة المغذية والصحية. هناك العديد من الأصناف المختلفة للاختيار من بينها، حتى تتمكنوا من العثور على النوع المثالي الذي يناسب ذوقكم. بعض الأصناف تعتبر مغذية جدًا ويمكن أن تكون مثالية في الشتاء مع كوب من الشاي الساخن ومنها:

6 فواكه مجففة صحية تناسب نظامكم الغذائي في الشتاء!

اللوز:

اللوز غني بالبروتين، وهو مصدر غني للدهون الصحية وأحماض أوميغا 3 الدهنية والفيتامينات وخاصة فيتامين إي والمعادن مثل المغنيسيوم والفوسفور. إن تناول وجبات خفيفة من هذه المكسرات يمكن أن يساعد في تحسين جهاز المناعة كما أن وجود الألياف يساعد في تحسين عملية التمثيل الغذائي.

التمر:

يعتبر التمر مُحليًا طبيعيًا ومصدرًا جيدًا للطاقة. يحتوي التمر على المعادن الأساسية مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والنحاس. يمكن تناول التمر كوجبة خفيفة أو استخدامه لتحلية الوصفات مثل العصائر والحلويات.

الزبيب:

الزبيب أو العنب المجفف غني بالحديد والبوتاسيوم ومضادات الأكسدة. يمكن إضافته مع فطور الشوفان والزبادي.

التين المجفف:

يعتبر التين المجفف مصدرًا جيدًا للألياف الغذائية والفيتامينات والمعادن. أ يحتوي على الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والحديد. ويمكن إضافة التين المجفف إلى الزبادي أو تناوله كوجبة خفيفة مستقلة.

المشمش المجفف:

المشمش المجفف مصدر جيد لفيتامين أ والبوتاسيوم والألياف الغذائية. يمكن تقديمه كوجبة خفيفة حلوة أو تقطيعه وإضافته إلى السلطات أو الخلطات.

الجوز:

يحتوي الجوز على نسبة عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية المفيدة لصحة القلب. كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة والألياف والمعادن الأساسية مثل النحاس والمنغنيز. يمكن أن يكون تضمين حفنة من الجوز في نظامكم الغذائي خيارًا مغذيًا.


مواضيع ذات صلة

هل ستستقبلون الزّوار في منزلكم؟ اعتمدوا هذه الخدعة السهلة لتعطير سلة النفايات في الحمام!

فوائد بذور الكتان لتنحيف البطن وطرق استعمالها

اللوز أو الجوز أو الفستق: أي نوع يتمتع بأكبر قدر من الفوائد الصحية حسب العلم؟

الزبدة والسكري: فوائد أم أضرار؟

أسرع عشبة لإزالة الكرش وصفات طبيعية للتخلّص من الدهون

هل يمكن تناول الشاي الذي انتهت صلاحيته منذ أشهر أو حتى سنوات؟

تجربتي مع المورينجا للسكر: نتائج مذهلة

هل يمكن تناول الكركم يوميا؟ وماذا يحدث لجسمكم عند تناوله؟

سبب أصوات البطن بدون جوع وطرق التخلص منها

ماكينة تقطيع اللحوم وأبرز الحيل لتقطيع اللحوم بشكل أسهل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية