هكذا تحفظين الحلويات العربية في الفريزر!

تحبّ كل ربّة منزل تحضير الحلويات لعائلتها، خاصةً خلال شهر رمضان المبارك. لكنّ تحضير الحلى يوميًا يتطلّب الكثير من الوقت، فتمضي السيدة نهارها في المطبخ! إن أردت توفير الوقت، إصنعي الحلويات بكمّياتٍ واحفظيها في الفريزر لاستخدامها لاحقًا. إليك من أطيب طبخة الطريقة المثالية لحفظ الحلويات العربية لأطول وقتٍ ممكن.

ias

1) اللقيمات: حضّري عجينة اللقيمات وقومي بتقليتها نصف قلية على نارٍ معتدلة. حين تشعرين أنّها بدأت تتماسك، أخرجيها من الزيت قبل أن يحمرّ لونها. ضعيها على فوطةٍ ورقية لتمتصّ الزيت وتبرد، ثمّ املئيها بأكياس النايلون لتضعيها في الفريزر. عندما ترغبين بتناول اللقيمات لاحقًا، أخرجيها من الفريرز واكملي قليها ببساطة. استعيني بهذه النصائح لتحضير أشهى اللقيمات في المنزل.

2) القطايف: حضّري القطايف المحشيّة بالمكسرات وقلّيها وانتظري حتى تبرد، ثمّ ضعيها في صينيةٍ مع فواصل بين كل حبّةٍ كي لا تلتصق. عندما يحين الوقت لاستهلاكها، أخرجيها من الفريزر ودعيها ترتاح قليلًا ثمّ قلّيها حتّى تحمرّ. أخرجي فقط العدد الذي سوف يتم تقديمه لأنّ القطايف المقلية تفقد نكهتها وقرمشتها عندما تبرد.

إن أردت عمل القطايف بالقشطة، إصنعي العجينة وقلّيها ولفّيها على شكل التقديم، ثمّ ضعيها في الفريزر. عندما يحين وقت تقديمها، أخرجيها ودعيها ترتاح ثمّ احشيها بالقشطة. إليك سرّ تحضير عجينة القطايف.

3) لتفريز البسبوسة، لا تسقيها بالقطر أو الشربات بعد الإنتهاء من خبزها. انتظريها حتى تبرد وغلّفيها بالنايلون جيدًا وضعيها في الفريزر. عند التقديم، ضعيها في الفرن حتى تسخن جيدًا وثمّ اسقيها بالقطر البارد. إليك بعض النصائح لنجاح البسبوسة في المنزل.


مواضيع ذات صلة

أفضل طريقتان لقلي الباذنجان دون أن يشرب زيت

الروماتيزم: طرق طبيعية لعلاجه قد تغنيكم عن الدواء

خطوة بسيطة تضمن لكم صلاحية البيض

لشاي الكرك طعم مميز وفوائد متنوعة

اكلات بسيطة غير مكلفة مؤلفة من 4 مكونات فقط لا غير

5 وصفات مبتكرة لاستخدام بقايا الدجاج المسلوق

ما هي فوائد الحصرم الغذائية؟

فوائد مشروب الزعتر وطرق استخدامه

هل من الممكن ازالة بقع الصدأ باستخدام عصير الليمون والملح؟

اشهر وصفات الحلويات الهندية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية