هكذا تحفظين الحلويات العربية في الفريزر!

تحبّ كل ربّة منزل تحضير الحلويات لعائلتها، خاصةً خلال شهر رمضان المبارك. لكنّ تحضير الحلى يوميًا يتطلّب الكثير من الوقت، فتمضي السيدة نهارها في المطبخ! إن أردت توفير الوقت، إصنعي الحلويات بكمّياتٍ واحفظيها في الفريزر لاستخدامها لاحقًا. إليك من أطيب طبخة الطريقة المثالية لحفظ الحلويات العربية لأطول وقتٍ ممكن.

ias

1) اللقيمات: حضّري عجينة اللقيمات وقومي بتقليتها نصف قلية على نارٍ معتدلة. حين تشعرين أنّها بدأت تتماسك، أخرجيها من الزيت قبل أن يحمرّ لونها. ضعيها على فوطةٍ ورقية لتمتصّ الزيت وتبرد، ثمّ املئيها بأكياس النايلون لتضعيها في الفريزر. عندما ترغبين بتناول اللقيمات لاحقًا، أخرجيها من الفريرز واكملي قليها ببساطة. استعيني بهذه النصائح لتحضير أشهى اللقيمات في المنزل.

2) القطايف: حضّري القطايف المحشيّة بالمكسرات وقلّيها وانتظري حتى تبرد، ثمّ ضعيها في صينيةٍ مع فواصل بين كل حبّةٍ كي لا تلتصق. عندما يحين الوقت لاستهلاكها، أخرجيها من الفريزر ودعيها ترتاح قليلًا ثمّ قلّيها حتّى تحمرّ. أخرجي فقط العدد الذي سوف يتم تقديمه لأنّ القطايف المقلية تفقد نكهتها وقرمشتها عندما تبرد.

إن أردت عمل القطايف بالقشطة، إصنعي العجينة وقلّيها ولفّيها على شكل التقديم، ثمّ ضعيها في الفريزر. عندما يحين وقت تقديمها، أخرجيها ودعيها ترتاح ثمّ احشيها بالقشطة. إليك سرّ تحضير عجينة القطايف.

3) لتفريز البسبوسة، لا تسقيها بالقطر أو الشربات بعد الإنتهاء من خبزها. انتظريها حتى تبرد وغلّفيها بالنايلون جيدًا وضعيها في الفريزر. عند التقديم، ضعيها في الفرن حتى تسخن جيدًا وثمّ اسقيها بالقطر البارد. إليك بعض النصائح لنجاح البسبوسة في المنزل.


مواضيع ذات صلة

طريقة عمل بودرة البصل والثوم في المنزل

طريقة استخدام العكبر السائل وفوائده

هذا النوع من الشاي ينظف الكبد وفقًا لأحد علماء الطب الصيني!

بالفيديو، أفضل الطرق لتخزين الدجاج في علب اللانش بوكس

أبرز فواكه مفيدة لمرضى السكر تحافظ على مستواه معتدلا

فوائد استخدامات مذهلة لمكعبات المسك الأبيض

طريقة أكل الأفوكادو بالصور ولا أسهل

هذا الخبز يحتوي على أعلى نسبة من الألياف ويساعدكم على خسارة الوزن!

أشياء تساعد على خسارة الوزن بسرعة وأمان

أكلات صحية للرجيم بالصور وصفات شهية وصحية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية