اكلات رمضان 2020

اذا كنت تبحثين عن اكلات رمضان 2020 نقدم لك من موقع اطيب طبخة لائحة بوصفات رمضانية ولا اشهى لتزيني سفرتك بشكل مميز خلال الشهر الفضيل.

ias

قبل الإفطار

من المهمّ أن تحضري معدتك لاستقبال كميات كبيرة من الطعام. لذلك، لا تنسي ان تتناولي حبة من التمر وكوباً من الحليب فور انقضاء وقت الصيام.

الطبق الأول: الحساء

إبدأي الإفطار بأشهى طبق حساء غني بالفيتامينات والمغذيات. من أهم الأطباق الرمضانية التي يمكنك تناولها هي شوربة العدس أو شوربة الفطر الكريمية اللذيذة. جربيها إلى جانب الخبز المحمص واستمتعي بمذاقها والفوائد التي تقدمها لجسمك!

الطبق الثاني: سلطة

تضيف السلطة ألواناً زاهية لسفرة الإفطار وهي أيضاً غنية بالفيتامينات. اختاري سلطة تقليدية مثل الفتوش أو التبولة، أو الجأي إلى وصفات غير عادية مثل سلطة الشمندر والذرة أو الباذنجانية. الأفكار لا تحصى ولا تعدّ!

الطبق الثالث: المقبلات

المقبلات تفتح الشهية وتزين سفرة الإفطار خاصة عندما تكون متنوعة. احرصي على تقديم أطباق مثل الحمص بالطحينة، الفلافل المقرمشة، البابا غنوج والسمبوسة بالمسخن المبتكرة واللذيذة!

الطبق الثالث: الوجبة الرئيسية

خلال شهر رمضان المبارك، ما من طبق يضاهي الأكلات بالأرز أو البقول والمعكرونة فهي متكاملة وتحتوي على البروتين والكاربوهيدرات الأساسية لإمدادك بالطاقة بعد الصيام. من هذه الأطباق نذكر الكشري، محاشي الخضار ونجمة كلّ سفرة عربية: الكبسة التقليدية!

بعد الإفطار

بعد الإفطار، لا تنسي تقديم الحلويات العربية التقليديك كالبسبوسة والكنافة مثلاً. هكذا تكتمل وجبة الإفطار خلال الشهر الفضيل!


مواضيع ذات صلة

وجبات رئيسية من دول عربية تتقن فن الطهي

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

هل للبهارات مدة صلاحية ومتى نرميها؟

أطعمة تحتوي كميات كبيرة من المواد البلاستيكية

أشهر الأطباق الايطالية بأسرارها وطرق تحضيرها

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

أفضل الأطعمة المضادة للالتهابات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية