اكلات رمضان 2020

اذا كنت تبحثين عن اكلات رمضان 2020 نقدم لك من موقع اطيب طبخة لائحة بوصفات رمضانية ولا اشهى لتزيني سفرتك بشكل مميز خلال الشهر الفضيل.

ias

قبل الإفطار

من المهمّ أن تحضري معدتك لاستقبال كميات كبيرة من الطعام. لذلك، لا تنسي ان تتناولي حبة من التمر وكوباً من الحليب فور انقضاء وقت الصيام.

الطبق الأول: الحساء

إبدأي الإفطار بأشهى طبق حساء غني بالفيتامينات والمغذيات. من أهم الأطباق الرمضانية التي يمكنك تناولها هي شوربة العدس أو شوربة الفطر الكريمية اللذيذة. جربيها إلى جانب الخبز المحمص واستمتعي بمذاقها والفوائد التي تقدمها لجسمك!

الطبق الثاني: سلطة

تضيف السلطة ألواناً زاهية لسفرة الإفطار وهي أيضاً غنية بالفيتامينات. اختاري سلطة تقليدية مثل الفتوش أو التبولة، أو الجأي إلى وصفات غير عادية مثل سلطة الشمندر والذرة أو الباذنجانية. الأفكار لا تحصى ولا تعدّ!

الطبق الثالث: المقبلات

المقبلات تفتح الشهية وتزين سفرة الإفطار خاصة عندما تكون متنوعة. احرصي على تقديم أطباق مثل الحمص بالطحينة، الفلافل المقرمشة، البابا غنوج والسمبوسة بالمسخن المبتكرة واللذيذة!

الطبق الثالث: الوجبة الرئيسية

خلال شهر رمضان المبارك، ما من طبق يضاهي الأكلات بالأرز أو البقول والمعكرونة فهي متكاملة وتحتوي على البروتين والكاربوهيدرات الأساسية لإمدادك بالطاقة بعد الصيام. من هذه الأطباق نذكر الكشري، محاشي الخضار ونجمة كلّ سفرة عربية: الكبسة التقليدية!

بعد الإفطار

بعد الإفطار، لا تنسي تقديم الحلويات العربية التقليديك كالبسبوسة والكنافة مثلاً. هكذا تكتمل وجبة الإفطار خلال الشهر الفضيل!


مواضيع ذات صلة

أفضل مطبخ ذبايح في الرياض يستحق التجربة

وصفات صدور دجاج صحية حضروها لمائدة غنية ومغذية

كيف أعرف احتياجي من السعرات الحرارية الضرورية للجسم في اليوم؟

مشروبات منزلية تخلصكم من الإسهال بسرعة فائقة

جدول الغذاء الصحي اليومي دليلكم لأفضل الوجبات والنصائح

سلطات عشاء فخمة أبهروا ضيوفكم بنكهاتها المميزة

أطعمة تدعم صحة العيون أدخلوها في نظامكم الغذائي الصحي

هل يمكننا استهلاك البهارات التي انتهت صلاحيتها منذ أشهر أو حتى سنوات؟

كيف أعرف وزني بدون ميزان؟ إليكم أبرز الطرق

طريقة عمل عصير الأفوكادو بالقشطة والعسل في المنزل الذ من الجاهز

إشتركي بنشرتنا الإخبارية