اطباق رئيسية للعشاء في وصفات مميزة

جويل25 جويل25

تتنوّع الاطباق الرئيسية التي يمكن تحضيرها للعشاء وتتعدّد فمنهم من يفضّل تحضير اطباق باللحم، منهم من يفضّل الدجاج، السمك وغيره. نقدّم لك في هذا السياق اليوم وصفات اطباق رئيسية منوّعة لتختاري منها ما تفضلينه مع عائلتك.

ias

1- طبق رئيسي بالدجاج

تعتبر الاكلات بالدجاج من اكثر الاطباق شهرةً وانتشاراً على موائد العشاء وخاصة في العزومات الكبيرة والمناسبات، من هنا اخترنا لك طريقة عمل كبسة الدجاج أو الدجاج المحشي بالأرز والمشوي بالفرن لتزيّني مائدتك بهذا الطبق اللذيذ.

2- طبق رئيسي باللحم

غالباً ما يتألّف طبق العشاء من اللحم بخاصّة إن لم تتضمّن وجبة الغداء هذا المكوّن المغذّي. وتكثر الاكلات باللحم بخاصّة في زمن عيد الأضحى. تعلّمي من أطيب طبخة صينية اللحم والخضار بدبس الرمان أو روستو اللحم بالخضار وإكليل الجبل.

3- طبق رئيسي بالسمك

إن كنت قد مللت الاطباق باللحم وبالدجاج وتريدين مفاجأة ضيوفك بأفضل ما يكون، اختاري عندها الاكلات بالسمك وثمار البحر. جرّبي مثلاً تحضير البايلا الاندلسية أو ماكي سوشي بالسلمون المدخن.

4- طبق رئيسي بالحبوب

يعتبر هذا النوع من أكثر الاكلات تغذية لاحتواء الحبوب على الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الانسان، من هنا ننصحك بانتقاء فتة الحمص والفول المدمس أو طبق الكشري المصري.

5- طبق رئيسي نباتي

هل أنت من محبات الأطباق النباتية الطبيعية الخالية من اللحوم على أنواعها؟ يقدّم لك موقعنا ألذ الاطباق الرئيسية النباتية مثل مسقعة الباذنجان السهلة أو طريقة عمل المدردرة بالبصل.


مواضيع ذات صلة

الحليب والفلفل الاسود لتنزيل الدورة

للتمر فوائد عدة، لكن ما علاقته بالحمل والمخاض؟

اكلات مفيدة للحامل

أفضل 5 طرق لازالة الدهون المتراكمة من المطبخ

لا ترمي قشر الليمون بعد اليوم بل حضري بواسطته ألذ حلى

طريقة مضمونة تمنع التصاق الجبن بالمبشرة

مشروب موجود في مطبخك يسهّل الولادة لدى استهلاكه في الشهر التاسع

مكونات في مطبخك تساعد على التخلص من الامساك

علاج لحبوب الوجه

خلطات للوجه بالزبادي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

Logo, Trademark, Symbol