7 نصائح لتحضّري حفلة برانش لا تنسى!

بداية، ما هو البرانش؟ هو وجبة الفطور المتأخر، يتمّ عادة تناوله في فترة قبل الظهر، بعد وقت الفطور وقبل الغذاء، وهو عبارة عن وجبة مشبعة تحلّ مكان الوجبتين الأخريين. يتألّف عادةً من أنواع عديدة من الأطباق المالحة والحلوة، بعضها يتمّ تناوله عادة على الفطور، فيما القسم الآخر يعتبر من المأكولات التي تقدّم على الغذاء. يعتبر البرانش مثالياً لجلسة مع الأصدقاء، أو للاحتفال ببعض المناسبات، مثل ولادة مولود جديد أو حتى عيد ميلاد. في ما يلي، نقدّم لك نصائح عمليّة لتنظيم حفلة البرانش المثالية!

ias

1- ركّزي على مأكولات الفطور

من المهمّ أن تعرفي أنّ أي شخص يتوجّه لحفلة برانش سيتوقّع بداية توفّر المأكولات التي يتناولها عادةً على الفطور، لذا من المهمّ أن تحضّري التالي: سلّة من الخبز مع صحن من الألبان والأجبان المشكّلة (حلّوم، غودا، إيدام، غرويار، مجدولة، بارميزان، جبن كريم بالأعشاب، جبن ماعز، قشوقان…)، وصحن من اللحوم الباردة (سلامي، حبش، مرتديلا…). البيض ضروريّ أيضاً لسفرتك! حضّري البيض المخفوق، أو البيض المقلي، أو عجة أي أومليت مع الخضار وقدّميها ساخنة!

2- أضيفي الخضار إلى سفرتك

لا يجب أن تخلو سفرتك من الخضار! ضعي صحوناً من الطماطم الكرزيّة على الطاولة، مع قطع من الخيار أو الجزر، ولا تنسي الزيتون والمخللات! وفي البرانش، يمكنك أن تختاري أيضاً مجموعة من السلطات تقدّمينها لضيوفك. ما رأيك بـسلطة الجرجير بجبن الماعز أو سلطة الانديف والروكفور؟

3- المعجنات والبوشيه ضرورية!

لا يمكن تخيّل سفرة برانش من دون معجنات! حضّري المناقيش بحجم صغير، بالجبن والزعتر، الصفيحة، الفطائر (بالسبانخ أو البقلة مثلاً)، البيتزا وحتى السمبوسة. كذلك، تفنّني بصنع أنواع جديدة من البوشيه ستبهر ضيوفك! من مجموعة وصفاتنا، اختاري بين كنابيه الأفوكادو والجمبري، كنابيه السلمون وجبن الكريم أو حتى جيب التاجر.

4- ما رأيك بالسندويشات؟

حضّري سندويشات صغيرة سيحبّها الضيوف بدون أدنى شكّ! جرّبي تحضير الميني تشيز برغر، سندويشات التونة، أو كلوب سندويش الدجاج والحبش.

5- أضيفي أطباقاً مشبعة

من المهمّ أن تختاري مأكولات مشبعة لسفرتك. ننصحك بأطباق بالحبوب مثل الفول المدمّس، البليلة أو فتة الحمّص. كما يجب أن تحضّري أنواعاً من المعجنات مثل الكريب والبان كيك.

6- نوّعي في الحلويات

من أنواع الحلى التي يمكنك تحضيرها، نذكر الدونات، السينابون، المافن والكب كيك، بالإضافة إلى حلى الكاسات على أنواعه! وللمسة مميّزة، جرّبي تحضير سلطة فواكه موسمية. قد تكون هي نجمة سفرتك!

7- ما هي المشروبات المثالية؟

القهوة والعصير ضروريان! وإذا رغبت بإضافة أنواع أخرى، إختاري الشاي والمشروبات الغازية.


مواضيع ذات صلة

خطأي الأوّل: تجربتي مع طريقة عمل بريوش تحوّلت إلى كارثة

أبرز أنواع السكاكين واستخداماتها في المطبخ

خليط بان كيك صحي بـ 3 نكهات مختلفة

هل من الممكن ازالة بقع الصدأ باستخدام عصير الليمون والملح؟

طريقة تنظيف الروبيان بـ3 خطوات فقط

الروماتيزم: طرق طبيعية لعلاجه قد تغنيكم عن الدواء

خطوة بسيطة تضمن لكم صلاحية البيض

حلويات بدون سكر تناسب حمياتكم!

خلطة من 3 مكونات ترفع المناعة طبيعيًا خلال موسم البرد

فوائد مشروب القرفة المذهلة!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية